أخبار السودان

إصابة “3” فتيات بساحة الحرية والشرطة تحتوي الأحداث

الخرطوم – بخيتة زايد
كشفت الشرطة عن حسم بعض التفلتات والتعامل معها بإطلاق الغاز المسيل للدموع، إثر تعرض (5) فتيات للتحرش والاعتداء من مجموعة متفلتة تحمل الأسلحة البيضاء ما تسبب في إصابة (3) فتيات بجروح، وتعدي المتفلتين على المواطنين أثناء احتفالات المواطنين في الساعات الأولى من صباح أمس (الأربعاء) برأس السنة الميلادية وعيد الاستقلال في ساحة الحرية بالخرطوم.
وقالت الشرطة في بيان لها، إن قوات الشرطة ظلت تؤدي الدور المناط بها في حفظ أمن وطمأنينة المواطن وتحقيق القدر الأعلى من السلامة العامة ومنع التفلتات الأمنية والجنائية. مؤكدة استمرار احتفالات المواطنين برأس السنة الميلادية وعيد الاستقلال في مختلف محليات ولاية الخرطوم بصورة هادئة حيث تمكن المواطنون من ممارسة حقوقهم الاحتفائية، عدا بعض الأعمال بساحة الحرية بالخرطوم حيث حاولت مجموعة من المتفلتين يحملون الأسلحة البيضاء التحرش والاعتداء على عدد(5) من الفتيات في الناحية الغربية من الساحة، وأصيبت (3) منهن بجروح متفاوتة. وتصدت لهم الشرطة وعدد مقدر من المواطنين حيث تجمع عدد من المتفلتين وشرعوا في التعدي على قوات الشرطة الأمر الذي كفل للشرطة التصدي لهم بإطلاق الغاز المسيل للدموع وتم إسعاف المصابات بواسطة الشرطة لعدد من المستشفيات، كما رصدت الشرطة العديد من التفلتات منها التعدي على المواطنين بالمنطقة المحيطة بساحة الحرية وتم التعامل معها. وأضافت أن الاحتفالات بالميادين والصالات والشوارع الرئيسية سارت بصورة جيدة عبر خلالها المواطنون عن احتفالاتهم دون المساس بحقوق الآخرين حتى الساعات الأولى من الصباح.
اليوم التالي

تعليق واحد

  1. ما شاء الله على شرطتنا الباسلة
    تطلق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين والآن تطلق البمبان على حملة السواطير.
    لو كانت هذه العصابات لمجرمين عاديين لما أرسلوا لهم شرطة مكافحة الشغب (البمبان) بالله ماذا تريد الشرطة مبررا لاستخدام القوة ضد من يحمل سلاحا في وجه المواطنين.
    بكل أسف الشرطة والجيش والأمن ليسوا في حاجة لإعادة هيكلة أو تأهيل بل في حاجة لتغيير كامل وإحلال كامل واستبدال جميع العناصر من جندي وحتى فريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..