BBC-arabic

نصر الله: القصاص العادل لاغتيال سليماني هو ضرب الوجود العسكري الامريكي في المنطقة

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله خلال مراسم تأبين القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني إن يوم اغتيال سليماني بداية مرحلة جديدة وتاريخ جديد للمنطقة كلها.
وقال نصرالله من مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية أن ما حصل جريمة علنية واضحة بأمر من ترامب .
وفنّد نصرالله ما وصفه “فشل الرئيس ترامب” في سياسته في لبنان واليمن والعراق وأفغانستان ،وقال نصرالله “هدف ترامب هو دفع إيران إلى المفاوضات تحت الضغط والتهويل، وذلك لن يحصل وهذا فشل جديد لترامب .وأضاف أن توقيت قتل سليماني لا يمكن فصله عن الأوضاع والظروف التي تعيشها المنطقة والانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة . وتابع الأمين العام لحزب الله أن مشروع ترامب الحقيقي في العراق هو “السيطرة على الثروة النفطية وإضعاف الدولة العراقية واستمرار “داعش” وهنا كانت مشكلته مع سليماني وأبو مهدي المهندس .
واعتبر نصرالله أن الولايات المتحدة حاربت الحكومة العراقية لأنها رفضت أن يكون العراق جزءاً من العقوبات على إيران ورفضت صفقة القرن وذهبت إلى الصِّين لتطلب المشاريع مقابل النفط . وختم نصرالله قائلاً إن لا بديل لسليماني، مضيفا “عندما تبدأ نعوش الجنود والضباط الأميركيين بالعودة إلى الولايات المتحدة سيدرك ترامب والأميركيين أنهم خسروا المنطقة وسيخسرون الانتخابات . واعتبر أن القصاص العادل لمن قتل سليماني هو ضرب وجوده العسكري في المنطقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..