أخبار السودان

خبير نفسي: الحالة النفسية السيئة للقوات النظامية ستقود لانفجار الاوضاع واجهاض الثورة

الخرطوم: الركوبة

حذر الدكتور علي بلدو أستاذ الصحة النفسية بالجامعات السودانية من الأوضاع النفسية السيئة و تردي الروح المعنوية وحالة الإحباط التي تعيشها القوات النطامية المختلفة إلى جانب الاوضاع المعيشية  الخانقة و ضعف المرتبات وضغط العمل وحالة الاستعداد المتكرر بانها  ستقود جميعها الى إنفجار الأوضاع بصورة وشيكة.

وأشار بلدو في تصريح لـ(الراكوبة) لتصاعد خطاب التصعيد والكراهية وتفاقم حالة التخوين والتشكيك وروح الصدام مع القوات النطامية، ومحاولات الاستفزاز المتكررة والاحتكاك التي لاتزال تتعرض له بصورة يومية، مضيفا ان هذا الامر ناجم من الشعور الداخلي لدي المواطن بتحميل تلك القوات العديد من الجرائم وربطها بالنطام الَسابق وعدم القبول النفسي لها.

كما قال علي بلدو ان التقاعس عن اداء الواجب وتصاعد روح التذمر والتملَل والتساقط  وسط القوة، الي جانب ردود الافعال غير المتوقعة والتي قد تصل حد الانقضاض علي السلطة واجهاض الثورة نفسها.

وشدد علي بلدو على ضرورة بناء الثقة وخلق جسور للتواصل وروح الفريق والعمل المشترك ومحاسبة كل المتجاوزين مدنيين كانوا أم عسكريين قبل إشتعال نيران الصدام و الانتقام المتبادل والتي قال ان اعمدة ادخنتها بدأت في التصاعد.

‫6 تعليقات

  1. متخصص في الحديث عن ما يدعي بانها أمراض نفسية في المجتمع السوداني ولا ادري من أين له هذه الاستنتاجات هل نتيجة لدراسات علمية رصينة ام ماذا ؟؟؟؟

  2. خليك في الكريمات واثار الدورة الشهرية يا دكتور
    المرحلة الاخيرة من البل هي بل الشخصيات الهلامية والورقية التي ظهرت في عهد الانقاذ ، استعد

  3. كثرة المدح والاطراء والتباهي أن الخرطوم أكثر مدينة آمنة جابت بلاوي لم تخطر على بالنا من قبل بل خلقت من المواطن متوجسا قلقا على نفسه وعرضه.

  4. وزعوا الاراضى يا بلال دكتور في عينك تاكلوا حق الناس وعاملين فيها علم العدل قبل العلم والقلم ما بيزيل البلم وزعوا الأراضى على مستحقيها وبس تاني مافي حل للجيش الشعب عشان اذا قلعوا حقوا ومات يكون شهيد اذا باع تعرف الحقيقة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..