أخبار السودان

وزير الإعلام: القنوات والصحف الموقوفة ستعود لعملها بعد حسم ملكيتها

الخرطوم: الراكوبة

قطع وزير الثقافة والإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل محمد صالح، بأنّ قرار لجنة إزالة التمكين بشأن بعض الصحف والمؤسسات الإعلامية لا يستهدف الصحفيين العاملين فيها وإنّما ملاكها مؤكدا انها ستتم معالجة ملفات الملكية فيها خلال فترة قصيرة ومن ثم تعاود عملها.

وبحسب تصريحات ادلى بها فيصل محمد صالح في لصحيفة “الصيحة” الصادرة اليوم”الخميس” فان هنالك تعاونًا وتنسيقًا بين وزارته ولجنة إزالة التمكين، لكنّه قال “القرار اتخذته اللجنة بعد دراسة وتقصٍ”، ولفت إلى أنّ الاستهداف الأساسي للملكية وليس السياسة التحريرية أو الخط الذي تتخذه المؤسسات الإعلامية.

وقال فيصل “القضية الأساسية هي ملكية هذه المؤسسات وهنالك قرارًا بأنّ كلّ الشركات أو المؤسسات سواء كانت إعلامية أو غيرها المملوكة للمؤتمر الوطني والتي تمّ تمويلها من الخزينة العامة وأموال الشعب” وأضاف “يجب أنّ تعود للخزينة العامة” وأنّ الإجراء تمّ نتيجة دراسة للمؤسسات التي اتخذت اللجنة القرار بشأنها، وشدّد بأنّه لا استهداف مطلقًا للصحفيين.

وقال” نحن متأكّدون أنّ هؤلاء الصحفيين ليسوا مرتبطين بأيّ خطٍ سياسي غير المهنية”.وأضاف” حتى لو في خط سياسي هم غير محاسبين على ذلك”.

وتابع حكومة الثورة ترى أنّ الملكية الأساسية للشعب السوداني وهذه أموال عامة وليست للملاك المسجلة بأسمائهم”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..