أخبار السودان

أمر بالقبض على طبيب في قضية إغتصاب

 الخرطوم : شيرين أبوبكر

 أمرت محكمة الاسرة و الطفل بالخرطوم بتحرير أمر قبض في مواجهة نائب أخصائي نساء وتوليد في قضية إتهام شاب بإغتصاب طفلة بمنطقة جنوب الخرطوم.

 وأشارت القاضي أمل عبدالرحمن, أثناء الجلسة المقررة لسماع أقوال محررة – “اورنيك (8) جنائي”الى ضرورة حضور وشهادة الطبيب المحرر للاورنيك, والتي لم تاتي للجلسة وارسلت زميلها للجلسة – رفضت المحكمة مثوله.

 وقالت القاضية ان تحرير أورنيك (8) جنائي ليس حسب أقوال المجني عليه لحظة الكشف ، وانما على ما يشاهده الطبيب المختص، وشددت على ان لا يتم ملء الأورنيك الا من قبل (نواب واخصائي) النساء والتوليد فقط بالمستشفيات لاغير.

وأضافت ان المحكمة المختصة بشؤون وقضايا الطفل بصورة عامة بحاجة ماسة إلى الطبيب الجنائي , لان الطبيب المختص يحرر الاورنيك الجنائي بما يشاهده ، عكس الطبيب العام عند ملىء الاورنيك يكيب الفاظ قد تتسبب في ادانة متهم برئى او تطلق سراح متهم مذنب، وبعده تم رفع الجلسة الى نهاية الشهر الحالي .

‫5 تعليقات

  1. أمر بالقبض على طبيب في قضية اغتصاب!! هذا إيحاء بأنه متهم، حقو يفتح بلاغ ضد محرر هذا الخبر بالقذف وإشانة السمعة!!! فالحقيقة الطبيب مجرد شاهد خالف تكليفه بحضور الحلسة المحددة لسماع شهادته شخصياً كمحرر لأورنيك8!

  2. و لأن الشيئ بالشيئ يذكر فلقد مررت بموقف مماثل فلم أذهب للشهادة في قضية حادث حركة لأنني ببساطة كنت منهمك في إجراء عملية فما كان من القاض إلا أن أصدر أمر قبض علي شخصي مكتوباً عليه يلقي القبض علي دكتور …. و يحضر أمامنا مخفوراً عليه
    إمضء القاض
    ختم المحكمة و عندما حضر البوليس للعملية إضطر للإنتظار و عندما أتممت العملية سمحت لرجل البوليس بالدخول لغرفة الإنتظار حيث قابلته و عندما قرأت أمر القبض مددت يداي و قلت للبوليس أربط يداي بالكلبش
    ترك رجل البوليس يداي ممدودتان و قام بأداء التحية التحية العسكرية ثم قال سيادتك القاضي أداني أمر و أنا سأذهب و أقول له أنني لم أجدك فقلت لا تعال معي و خرجت بلبس العملية و سقت عربتي حتي المحكمة ثم دخلت قاعة المحكمة و قفت أمام القاضي و قلت له أنني طلبت من العسكري أن يلقي القبض علي فرفض لأنه يفهم الأصول و أنت يا مولانا عطلت عملي و قمت بإيقاف لستة عمليات كاملة لمرضي إنتظروا شهوراً إجراء عملياتهم و حرم أنا ما حاقدم شهادتي الآن و لذلك أرجو إحالتي للحراسة !
    إبتسم القاض و إعتزر ثم سألني عن اليوم الذي يناسبني فحددت له يوماً معيناً و أردفت قائلاً لو دايرني للشهادة في غير هذا اليوم تعالوا المستشفي أخدوا أقوالي !
    ذكرت هذه القصة لأن هذا القاض الغبي لا يعلم أنه قد يتسبب في قتل إنسان لأن نائب أخصائي النساء و الولادة قد يضطر للعمل ثلاثة أيام متواصلة دون نوم أو حتي طعام .
    رسالة للقاضي
    أنت لا تستحق أن تكون في موقع مسؤلية و يجب إقالتك فوراً
    رسالة للأطباء
    إمتنعوا عن تحرير أرنيك ٨ حتي تعتزر وزارة العدل .

    1. سيب الكلام بتاع انت بتعمل عملية قصرية ومشيت بلبس العمليات للقاضي.
      مفروض تعرف لبس العملية ممكن يكون فيه دم وغيره وخطر الخروج به
      والموضوع اصلا كنت بتعرف تاريخ ذهابك للمحكمة كشاهد وكان تنظم
      امورك وجدول عملياتك وتشوف بديل يحل محلك وحتى ممكن الاخصائي
      الكبير الذي انت نائب له ان يقوم باجراء العمليات.

  3. “أمر بالقبض على طبيب في قضية إغتصاب”

    هل كان صعبا أن يكون عنوان الخبر هكذا: (أمر بالقبض على طبيب مطلوبا للشهادة في قضية اغتصاب)؟ أم أن المحرر لا يفهم عمله؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..