أخبار السودان لحظة بلحظة

تمرد في قوات المخابرات واطلاق نيران كثيف والجيش ينشر الدبابات

اغلاق المجال الجوي لساعة وقوات الامن تغلق طرق رئيسة بالعاصمة وتحتجز ضابط برتبة اللواء

0

الخرطوم:الراكوبة
روعت العاصمة باصوات اطلاق رصاص ومدفعية خفيفة كثيف خصوصا سكان مناطق كافوري وكوبر والخرطوم شارع عبيد ختم وسوبا اثر تمرد 4 وحدات بهيئة العمليات في جهاز المخابرات احتجاجا علي ضعف حقوق نهاية الخدمة بينهم وحدة الهيئة في الابيض . في ذات الاثناء التي قام الجيش بانزال المدرعات والدبابات لعدد من شوارع العاصمة .وتم اغلاق المجال الجوي السوداني تحوطا لساعة .في وقت ذكرت مصادر ان القوات المتمردة قامت باحتجاز ضابط امن برتبة اللواء .
في غضون ذلك أغلق أفراد من هيئة العمليات الطرق المؤدية إلى معسكراتهم بالمتاريس وأطلقوا النار في الهواء .
وكانت الحكومة قد اصدرت قرارا قبل اكثر من ثلاثة اشهر بحل هيئة العمليات وتتبيعها للجيش او الدعم السريع او تسريح القوات اختيارا وفضلت غالبية القوات التسريح واستلام الحقوق.
وكشف مصدر لـ(الراكوبة) ان عدد قليل جدا من جنود الهيئة استلموا حقوقهم والبالغة 240 الف جنيه ،الا ان البقية رفضوا الاستلام باعتباره مبلغ قليل وقام الموجودين في المعسكرات في الرياض وكافوري وسوبا عندما عرفوا حجم المبلغ باطلاق النار في الهواء بكثافة ،وقالوا انهم لن يستلموا حقوقهم لانها ضعيفة وطالبوا بالمبلغ كامل – بحسب المصدر-.
وفي سياق متصل كشف مصدر اخر عن تبادل لاطلاق نار تم بين قوات هيئة العمليات المحتجين وبين قوات الدعم السريع التي حاولت السيطرة علي تمردهم في منطقة كافوري ببحري.
وسمع المواطنون القريبين من مقر العمليات أصوات الذخيرة الحية والدوشكات ناحية كافوري ضاحية مدينة بحري.
وكانت (الراكوبة) نشرت خبرا امس الاول بان جهاز المخابرات العامة عمم إشارة لكل الوحدات بتسليم العهد لدى الأفراد وضباط الجهاز .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.