أخبار السودان لحظة بلحظة

تجمع المهنيين يحذر المواطنين ويدعو الاجهزة النظامية لحسم فوضي قوات المخابرات

3

الخرطوم:الراكوبة
اطلق تجمع المهنيين السودانيين نداء عاجل لجميع المواطنين المتواجدين في مناطق كافوري والرياض وحي المطار لأخذ الحيطة والحذر والدخول إلى داخل المنازل وإغلاق الأبواب والنوافذ بإحكام وعدم الاقتراب منها حتى تستقر الأوضاع.ودعا التجمع في ذات الاثناء أجهزة الدولة النظامية للتدخل فوراً لوقف هذه العمليات الغير مسؤولة التي تسببت في تصدير القلق للمواطنين داخل الأحياء.

وذكر التجمع في بيان له سكان أحياء كافوري ، الرياض ، حي المطار وعدد من الأحياء بالخرطوم قد هلعوا بأصوات ذخيرة حية من مباني جهاز الامن والمخابرات العامة و ما زالت أصوات الرصاص متواصلة مع قفل للشوارع المؤدية إلى تلك المناطق.

وتشير الأنباء إلى تمرد قوات تتبع لهيئة العمليات وسط تعتيم مريب من الإعلام الرسمي للدولة.
واكد التجمع بانه يرفض أي محاولة لخلق الفوضى وترويع المواطنين واستخدام السلاح مهما كانت المبررات.

وناشد التجمع لجان المقاومة وقوى الثورة بعدم التدخل ومراقبة الأوضاع إلى حين استقرارها.

3 تعليقات
  1. أحمد يقول

    تجمع المهنيين نفسه , متهم بالتقصير من خلال مشاركته الحكومة الانتقالية , وتركهم _الحبل لقارب (التمكين وفساده وأذرعه و مؤسساته وشركاته) .
    الامر الذى سيؤدى الى كارثة أمنية أكبر أن لم يتصدوا لهفواتهم , وحينها ستنسحب أثارها اقتصاديا و أجتماعيا و ربما يقود هؤلاء المتمردين حربا تمزق ما تبقى من السودان .
    أن ترك أذرع التمكين , بالمؤسسات السودانية و الشركات , هو سخرية من الشعب السودانى و ثورته.
    وأن ما يحدث ليس الا مهزلة دولية كبرى لم تشهدها سياسة العالم قبلا و لا الحكومات !.

  2. ابومحمد يقول

    هو البلاوي والبلاء كله من تجمع الوهميين ما بشوف الوزراء الجدد ديل بدون خبرات ولا كفاءات حشو بس والله حرام عليكم اتفقنا من الاول حكومة كفاءات مستقلة تكنوقراط ليست لها اي انتماءات سياسية ولا اي كفاءة وكلهم احزاب واحزاب ضعيفة لاوزن لها واكثر ما يميزها سؤ الوجه وقباحة الاسم والجوهر والمعتقد
    هل هذا كل الموجود في السودان من علماء ومفكرين ووزراء وبروفات حتي نقف عند هولاء وعقولهم خواء وفارغة .
    ارجو انت تنتبهوا لهذا الامر وباسرع ما يمكن

  3. الشاكوش يقول

    موقف تجمع المهنيين وقوى الحرية والتغيير ضعيف جداً … كل القضايا التي تظهر ليس للتجمع وقحت إلا الشجب والإدانة والتحذير … موقفكم مفروض يكون أقوى من كده .. ما تخلو ثقة الشعب فيكم تهتز … كل من هرب من السودان عبر مطار الخرطوم وهم كثر وبعد مغادرتهم تطالبون بجلبهم بالإنتربول .. اتقوا الله في هذا الشعب الذي منحكم ثقته وكونوا قدر المسئولية ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.