أخبار السودان

(الموارد المعدنية) تلزم شركات التعدين بتنفيذ مشاريع تنموية بمناطق الانتاج

الخرطوم : الراكوبة
أكدت الشركة السودانية للموارد المعدنية إلزام شركات التعدين ببرنامج المسؤلية المجتمعية بمناطق التعدين .
واعلنت فى بيان صحفى عن استقطاع نحو 184,860 مليون جنيه لصالح المسؤولية الإجتماعية للعام 2019م لتنفذ مشاريع تنموية متنوعة بمناطق التعدين بولايات جنوب كردفان وشمال كرفان والشمالية والنيل الأزرق ونهر النيل وجنوب دارفور كمرحلة أولى مقابل دخول الولايات الأخرى مستقبلا.
وإنخرطت الشركة السودانية للموارد المعدنية في سلسلة من الإجتماعات إستمرت نحو اسبوع بمقرها بالخرطوم مع ممثلي المجتمعات المحلية وممثلي لجان المقاومة بحضور اصحاب الشركات العاملة في تعدين الذهب.
وطالبت الاجتماعات بإلزام الشركات بالقيام بدورها الفني بصورة تحافظ على البيئة والسلامة في كل مراحل التعدين وتعظم الانتاج مما يعود بالمنفعة للمجتمعات المحلية في نصيبها من الإنتاج وتوظيف أبناء مناطق الانتاج في الشركات العاملة.
وقالت الشركة أن تلك القرارات تأت تنفيذا للسياسة الجديدة التى تبنتها الشركة وفق توجيهات وزير الطاقة والتعدين عادل علي إبراهيم
واشارت الشركة إلى أن المبالغ لصالح المسؤلية المجتمعية سيتم صرفها مباشرة للمشاريع التنموية والتي تحددها المجتمعات المحلية لاحقا في اجتماعات موسعة في مواقعها ووفقاً لأولوياتها، وبإشراف من الشركة السودانية للموارد المعدنية انفاذا لأهداف ثورة ديسمبر الرامية لمحاربة الفساد وزيادة الإنتاج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق