أخبار السودان

رهن حل ازمة المواصلات في الخرطوم باستيراد 1000 بص جديد

الخرطوم:الراكوبة
رهن مدير شركة المواصلات العامة في الخرطوم محمد ضياء الدين حل ازمة المواصلات باستيراد 1000 بص او سيارة بمواصفات تتناسب مع بيئة السودان.
في ذات الوقت الذي تتجه فيه شركة المواصلات لتدريب 900 من لجان المقاومة الخريجين للعمل بادارة النقل والمواصلات لمراقبة اداء النقل والمواصلات .
وقال ضياء الدين في مؤتمر صحفي عقدم اليوم في وكالة الانباء السودانية ان الشركة تمتلك (772) بص المتعطل منها (549) و الجاهز منها (223) بص, موضحا ان الشركة مركز تمكين للمجاهدين بمختلف مسمياتهم و ليس المؤتمر الوطني فقط .
و اعلن ضياءالدين عن وجود عقد لانشاء شركة مواصلات به (30) مهمة لا علاقة لها بالمواصلات ابرزها (العمل في السياحة و انشاء الفنادق و التجارة و الصناعة و العمل في النقل بصفة عامة حتى الجوي والاستيراد و التصدير), مشيرا الى وجود شركة تتبع لاحد اقرباء الرئيس المخلوع
مشددا على اعادة النظر في نظام التشغيل و اعادة نظام التذاكر و تحديد التعرفة, واعدا بنقل الطلاب بنظام الابوني.
واشار ضياء لرفعهم توصية لمجلس الوزراء لمعالجة ازمة المواصلات بنسبة 40% بتعديل مواعيد العمل بحيث يبدا اليوم الدراسي من (7- 1) و النصف صباحا و يبدا اليوم للعاملين من الثامنة او التاسعة صباحا و حتى الرابعة عصرا .
منوها الى عمل مراجعة قومية و ستكون هناك بلاغات في كل قضايا الفساد.
من جانبه قال مدير الادارة الفنية بشركة المواصلات الامين الشفيع عن وصول 150 بص من السعودية من جملة 300 ماركة اسيا موديل 1999 و العامل منها 50% و بكفاءة متدنية. مضيفا ايضا وصل 80 بص من قطر من جملة 240 بص تعتبر عبء كبير جدا لانها تحتاج الى صيانة نسبة لوقوفها فترات طويلة جدا .

‫8 تعليقات

  1. اذا الحكاية هي ان الحل هو استيراد 1000 بص فلماذا اطلقت تصريحاتك النارية بان الحل في البل وان ذلك كفيل بحل مشكلة المواصلات وان ذلك هو عصا موسى السحرية
    يا جماعة عليكم الله اقعدوا واتوهطوا في الواطة واستدخموا فكركم وليس عاطفتكم وهياجكم وانفعالكم لحل مشاكل المواطنين

  2. طووووووووط كبيرة والله
    ياخ انت عندك ازمة وقود و مشكلة طرق و استيراد اسبيرات ودولار فاكي البيرق وجاري لفوق لفووووووق وانت عايز 1000 بص .
    اول قرار خاطئي يا محمد ضياء وشوف ليك حل تاني يازول

  3. محتاجين ادارة
    يعني زمان بصات الديوم و السجانه مرحلات الناس العربيه ذاتو مفتاح ما عندها ، اخر اليوم السواق يقلع الدركسون و يدخلو البيت.. انتو كل يوم عايزين بصات جديدة..
    ليه ما تكون مواقف كبيرة و بصات ماشه في خط دائري بين المدن الثلاثة.

  4. محتاجين ادارة
    يعني زمان بصات الديوم و السجانه مرحلات الناس العربيه ذاتو مفتاح ما عندها ، اخر اليوم السواق يقلع الدركسون و يدخلو البيت.. انتو كل يوم عايزين بصات جديدة..
    ليه ما تكون مواقف كبيرة و بصات ماشه في خط دائري بين المدن الثلاثة.
    ثم تبدا الحافلات والركشات

  5. افتحو للمغتربين استيراد الحافلات والبصات ١٤ راكب وخلوها بجمارك رمزية بدون اشتراط موديل . اعملوا نظام ال gbs اجباري لكل المواصلات وتكون في غرفة تحكم مركزية عشان تراقب حركة الموصلات ودي حتكشف برضو كمية المسافة المقطوعة للبص في اليوم ومنها حتتعرف كمية الوقود المستهلك لانو في بعضهم شغالين تجارة ديزل الواحد يفول ويمشي يبيعو في السوق الاسود وللمهربين ويمشي يوقف حافلتو

  6. يادوب دايرين تستوردو البصات…عليك الله انتو احسن من الكيزان في شنو؟ ياخ اشتغلو اعملو حاجه بعد داك تعالو اتكلمو…

  7. لو تخصيص بص لكل مواطن بالولاية لن تحل أزمة المواصلات في أزمة طرق وبنية تحتية في المقام الأول ومن ثم أزمة ضمير بالنسبة للمواطن نفسه والذي أصبح لا يبالي بالآخرين والتفكير بمبدأ الأنانية (الأنا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..