أخبار السودان

صحيفة محلية تكشف سبب استقالة دمبلاب

أثارت إستقالة الفريق أبو بكر دمبلاب مدير المخابرات العامة التي تقدم بها الكثير من التساؤلات.

جاءت عقب التمرد الذي قاده عناصر من هيئة العمليات بجهاز الأمن والمخابرات، وبعد اتها عضو المجلس السيادي الفريق محمد حمدان حميدتي، لدمبلاب بالتقصير في معاجلة مشكلة هيئة العمليات، والذي قطع بمحاسبة المقصرين في عملهم.

وحسب صحيفة الأحداث فإن دمبلاب اتفق مع الحكومة على عدم مهاجمة أفراد العمليات الذين أعلنوا تمردهم، لكن هجوم الجيش عليهم دفع دمبلاب لتقديم استقالته.

وحسب الصفحي الاستقصائي عبدالمنعم سليمان، فإن المكوِّن العسكري في المجلس العسكري خيّر دمبلاب بين الإقالة أو الإستقالة، وما كان من دمبلاب إلا أختيار الأخيرة.

وشهدت البلاد يوم أمس الأول الثلاثاء 14 يناير تمرد قاده عدد من عناصر هيئة العمليات بجهاز الأمن والمخابرات بسبب ضعف الحقوق المادية التي عّرضت عليهم مقابل أنهاء الخدمة.

‫4 تعليقات

  1. بالله شوفوا الزول دا ! ليه يعني انتو لامن كنتو تضربوا ناس مواطنين ابرياء طلعوا دايرين حق البلد و ضربتوهم ضرب غرائب الإبل و هسه لامن راس السوط ينقلب عليكم تقولوا ما تضربوهم ، و لامن جلدوهم ليك صح تحتج علي ضربهم . يا هو دا العقليه اللي ما بيعجب الثوار !! وهوحمايه المجرم و هدر حقوق المواطن البري و الصادق .
    مبروك للحكومه الانتقالية اللي ورتهم العينة الحمرا و علي الأقل يضوغوا من نفس الكاس اللي يحلوا ليهم يشربوها الشعب السوداني ، عشان بقيه الشرزمه في أطراف البلاد يلملموا ذيولهم و يسنغروا في واته الله دا لامن يجي يوم حسابهم و يتركوا هبالتهم دي .
    كدي سريع جيب استقالتك دي و خليك قايد في بيتك لامن يراجعوا سجلك صفحه صفحه . و يشوفوا ياتو صفحه اللي مكبوب فيها دم الشهداء.

  2. رسالة الى الكديس الأعور المدعو صلاح قوش
    الى الكديس الأعور المدعو صلاح قوش بتقول انكم صنعتوا حمدتى ؟ هو انت والمعاك صرفتوا عليهو من قروش ابوكم ؟ حمدتى اتطر مكرها الى حمل السلاح دفاعا عن نفسه وماله وعرضه بعد ان عجزتم عن توفير الأمن والحماية له , يعنى لا عايزين تحموه لا عايزين تخلوهو يدافع عن نفسو ؟ ايوا الحكومة تصرف عليهو ولا كتر خيرا وقت ما قادرة توفر الأمن. بالمناسبة انت مفروض تكون فى سجن كوبر الان مع باقى الكرور الهناك لأنك مسؤول عن تعذيب المعارضين فى فترة حكم الكيزان ومسؤول عن قتل المتظاهرين السلميين بواسطة صعاليك وشماشة هيئة العمليات الكانت تحت قيادتك و مسوؤل عن قتل الشباب فى حادثة فض الاعتصام باعتراف جماعتك الممسوكين عندنا الان وعندك كمية من قضايا الفساد المالى داخل وخارج السودان , نسيت موضع الأمارات ومطار الخرطوم الجديد ولا شنو ؟ انت اصلا لو ما عامل حاجة ليه سافرتا خارج السودان؟ بعدين استقالتك دى جات بعد ما عرفتا انو اللعبة انتهت وكتمت فيك عامل فيها مفتح يعنى ووقفتا مع الثورة ؟ حمدتى زول عندو اخلاق وبرغم قلة تعليمو انجز ما لم يقدرعليه اصحاب الرتب والدبابير الجالسين فى المكاتب المكيفة .
    شوف يا عجل يا اعور حمدتى ده لو فكرتا فقط انك والمعاك تدبروا ليهو تصفية بطيارة او حادث عربية او غيرو من اساليبك الوسخة دى قسما نصفيكم واحد واحد بالرصاص وبيوتكم وعرباتكم وشركاتكم ومزارعكم دى نخليها ليكم رماد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..