غير مصنف

امتلاك وداد والمتعافي والصايم ديمة ومعاوية البرير والنفيدي أراضي زراعية بالريف الغربي بطرق غير مشروعة

الخرطوم : أحمد جبارة

كشف رئيس لجان مقاومة الريف الغربي بمحلية أمبدة علي حامد الشبلي عن امتلاك حرم الرئيس المخلوع وداد بابكر والمتعافي والصايم ديمة ، بجانب مجموعة معاوية البرير والنفيدي 50 % من الأراضى الزراعية بالمحلية بطرق غير مشروعة وقال، حامد في تصريحات صحفية : سلبت حرم المخلوع كل حقوقنا وأراضينا وفتحنا عدداً من البلاغات وتم رفضها بواسطة عدد من النافذين بالنظام البائد.

وكشف حامد في تصريحات صحفية عن وجود مقبرة نفايات نووية وطبية دفنت بسرية تامة حيث تقع هذه النفايات على بعد 30 كيلو من أم درمان ووسط مناطق الريف الغربي، ونوه الى أن النفايات قادمة من إيران، وحذر من مغبة تهاون الحكومة في ذلك الملف لأن النفايات ستؤدي إلى إصابة 70% بالسرطانات وتشوه الأجنة والاجهاض المستمر للنساء، والقضاء على الحيوان والنبات، ولفت الى ان المتعافي استخدم في تلك المساحات سماد اليوريا الممنوع عالمياً إضافته للتربية، وأكد أن هذه المزارع تغذي كل أسواق ولاية الخرطوم وناشد المجلس السيادي ورئيس مجلس الوزراء التدخل العاجل لحل قضيتهم.

الجريدة

تعليق واحد

  1. يجب اجراء التحقيقات اللازمة للتاكد من ذلك وفي حالة ثبوتها يجب نزعها فورا وارجاعها لاصحابها الاصليين والتابعة للدولة ويجب اعادتها لملكية الدولة كما يجب محاكمة المتهمين وتقديمهم للعدالة لينالوا عفابهم الذي يستحقونه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..