أخبار السودان

بسبب عفو والدته …السجن بديلا للاعدام لقاتل اسرته في “المسلمية”

الخرطوم:الراكوبة
اضطرت محكمة الحصاحيصا اليوم لعدم الحكم باعدام قاتل اسرته في مدينة المسلمية في ولاية الجزيرة اثر عفو والدته عنه “باعتبارها من اولياءالدم “.وقام المدان والذي يبلغ من العمر 25 عاما بقتل وحرق
جدته واثنين من اخواله وخالته داخل المنزل في العام 2018 في جريمة شهيرة هزت السودان وعرفة بمزبحة المسلمية .
وأصدرت المحكمة حكما بالسجن عشر سنوات لجريمة القتل في مواجهة المتهم بقتل أسرته بمدينة المسلمية، بجانب سبع سنوات للسرقة.
وأصدرت المحكمة هذا القرار بعد أن طالب أفراد الأسرة بالقصاص عدا والدته، التي جاءت تحت حماية الشرطة منقبة وطلبت العفو .
وكشفت شرطة ولاية الجزيرة حينها، أن دافع الجريمة مادي السرقة ، وليست هناك دوافع سياسية أو شخصية، وأن المتهم ارتكب جريمته تحت تأثير المخدر وسجل اعترافاً قضائياً، وتم القبض عليه داخل الولاية وبحوزته (57) ألف جنيه ومجموعة من المصوغات الذهبية .
وكانت الشرطة ألقت القبض على عدد من أصدقاء القاتل بسبب الأموال المسروقة من خال المتهم القتيل، وتم إطلاق سراحهم بالضمانة بعد اكتمال التحريات مع القاتل.

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله صحيفة الراكوبة
    أنا سعد إسماعيل حمزة محمد ( شقيق الشهيد محمد إسماعيل حمزة محمد (ضابط عمليات جوية في طيران برنامج الغذاء العالمي) والذي أستشهد في حادثة طائرة الجنينة المنكوبة هو وزوجته وطفليه ) وأحب أن أنوه بأنه لم يصلنا إي وفد حكومي لتأدية واجب العزاء وكذلك الصحافه.

    سعد إسماعيل حمزة محمد.
    0124585312

    1. يمكن مشوا لأهل المرحومة زوجة المرحوم لأن والديها أحياء مثلاً وأنتم لا يوجد غير أشقائه ولا ترثون شقيقكم مع وجود ابنائه الذين ماتوا معه في الحادث ولكن بعده بفارق زمني ولو عشر دقائق – وكان ما مصدق اسأل المفتي أو أسأل جهته لماذا لم يجوكم!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..