أخبار السودان

التاج يؤكد ضرورة تعزيز دور الإعلام لمعالجة قضايا الطفولة

اكد مولانا اسماعيل تاج القيادي بالحرية والتغيير علي ضرورة تعزيز دور الإعلام في معالجه قضايا الطفولة.
جاء ذلك لدي مخاطبته صباح اليوم بمقر المجلس القومي لرعاية الطفولة الحوار التشاوري حول تعزير دور الإعلام في قضايا الطفولة وفق أولويات المرحله الانتقالية، تحت شعار ٢٠٢٠عام الطفوله في السودان برعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية الاستاذة لينا الشيخ.
وأشار مولانا تاج الي ضرورة توفير معلَومات واحصائيات كافية عن ما يجابه الأطفال من تحديات بغيه إيجاد حلول سليمة لمشاكلهم . ونادي بضرورة تفكيك التمكين في الجهات المختصه بالطفولة للمحافظة على حقوق الأطفال والمال المخصص لهم.
من جهه اخرى استعرض عثمان شيبه الأمين العام لمجلس الطفولة التحديات التي تواجه الأطفال وجهود المجلس في السعي لحلها مشيرا الى أنها متراكمة وموروثة .وذكر شيبه بأن المجلس يعمل على ترجمة بأن يكون العام ٢٠٢٠ عاما للطفولة من خلال الاهتمام بقضاياهم وتوفير الصحة والتعليم لهم.
واكدت ممثل اليونسيف نفيسة شفيق التزام اليونسيف بالتعاون مع المجلس بقضايا الطفولة وأشارت الي دور الإعلام الفعال في عكس قضايا الطفولة وتعزيز دورهم الفعال في المجتمع
وتم خلال الورشة استعراض ورقتي عمل الأولى حول الوضع الراهن للأطفال في السودان والثانية حول ميزانيات القطاعات المعنية بالأطفال في الموازنة ونالت الورقتان حظهما من النقاش.
سونا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..