بالليل في سطلتنا وبالنهار في قرايتنا

رندة بحاري:
1
أن تكون هناك مسابقة إبداعية في مجال القصة والشعر من أجل محاربة المخدرات وسط الشباب أمر رائع حقاً، خاصة وأن انتشارها وسطهم أصبح شيئاً مقلق بالنسبة لجميع الأسر التي تنفق على أبنائها الغالي والنفيس؛ حتى تراهم حملة شهادات عليا بالرغم من أنهم يعلمون تماما أن الجلوس في الشارع ينتظرهم بعد اللهث وراء المعاينات؛ أملا في الحصول على وظيفة والبطالة هي الأخرى تفضي إلى طريق تعاطي المخدرات بانواعها. وبدلا من أن يكون الابن معيناً لأسرته يصبح عالة وخطراً، فكم من متعاطٍ للبانقو أو غيره ارتكب جريمة بشعة في أفراد أسرته، وبعد أن عاد إلى وعيه عض الأصابع من الندم..
2
الفن بجميع ضروبه يجب أن يعمل على محاربة هذه الظاهرة اللعينة، وليت إدارة مكافحة المخدرات واصلت مشاريعها الإبداعية طوال العام فلا تربطها باليوم العالمي لمكافحتها؛ لأن الموضوع أكبر من أن يحارب خلال يوم واحد في السنة. لا أدري لماذا يغض الفنانون الطرف عن قضايا اجتماعية مهمة؟!، بينما كنا نتوقع منهم حضوراً طاغياً بأغنيات تنبه إلى خطورة المخدرات، وكذلك للدراما دور مهم كانت تؤدية في السنوات الماضية في أشياء كهذه، ولكن سياسة إقصائها من التلفزيون وتقليص مساحتها بالإذاعة الأم جعلها تقف عاجزة بينما التوعية آحد أهم أدوراها..
3
(بالليل في سطلتنا وبالنهار في قرايتنا) اسم حساب خاص في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك يتناولون فيه نكات المساطيل التي أصبحت في الآونة الأخيرة تستهوي الكثيرين، ونقترح عليهم أن يعملوا على تطوير أفكار الصفحة حتى يجد كل زائر لها غير النكات التي تضحكه مادة تفيده وتثقفه وتوعيه بمخاطر الإدمان.. والدعوة إلى مجتمع خالٍ معافى، خاصة وأن الفيس بوك واسع الانتشار، ويزوره في اليوم الواحد آلاف الشباب والشابات..

الاحداث

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..