أخبار السودان لحظة بلحظة

مبارك الفاضل يطالب برفع الدعم ويهاجم قوي الحرية والتغيير

14

الخرطوم :الراكوبة
انتقد رئيس حزب الأمة مبارك المهدي ميزانية الحكومة الانتقالية للعام٢٠٢٠م وقال إنها افتقدت أي إصلاح هيكلي ولم تلب تطلعات وأهداف ثورة ديسمبر المجيدة. وشن هجوما كبيرا على الحرية والتغيير ووصف احزاب اليسار بانها تتعامل بايدلوجيتها فى معالجة المشاكل الاقتصادية.

وقال في الموتمر الصحفي الذى عقده اليوم بدار حزب إن ميزانية 2020م انتفخ فيها الصرف الجاري على حساب الصرف علي التنمية ، وأضاف أن الاعتماد على المساعدات الدولية دون وجود سند يبرره يصعب أن تتحقق في ظل غياب إصلاح اقتصادي حقيقي واستنكر تبعية المركزي ودعا إلى منحه الاستقلالية دون التدخل في شؤونه والاستدانة منه.

واكد اهمية رفع الدعم واستبعاد الإصلاح على الدعم في الميزانية لأنه يبدد الفرصة في تحقيق الاستقرار في الاقتصاد الكلي ويضعف حجة الحكومة في حشد التمويل الدولي والذي تعتمد عليه الميزانية بشكل رئيسي .

14 تعليقات
  1. Ali Baba يقول

    هذه الفلول ما زال لدیها وجه تتفاصح ؟!

  2. Ismail Hussein يقول

    ألا يعرف هذا الفلول التافه الذي كان فساده من أسباب ضياع الدیمقراطية الحياء? ولم يكفه ذلك وارتمى متسولا في أحضان المخلوع حتى وجه له الحرامي عوض الجاز تلك الإهانة التي لايقبلها رجل حر كريم! أي صنف من البشرهذا الحقير؟

  3. مريود يقول

    الاختشوا ماتوا.

  4. John يقول

    قال ثورة ديسمبر المجيدة، قال !!!!!
    والأصح أن يقول “ثورة ديسمبر المجيدة، والتي شلتوني مرتين من ساحة إعتصامها” !!!!!!!

    ربيب كيزان، متخلف.

    1. ابوالعز يقول

      هههههههههههههههههههههه…. بالغت عديل كدة يا جون

  5. ashshafokhallo يقول

    اضافه الي تعليق اسماعيل حسين.
    مبارك الفاضل هو اول وزير فاسد ايام الديمقراطيه فلا يظنن اننا نسينا فساده.
    اساءة عوض الجاز لمبارك الفاضل ليست اساءه بل تقرير واقع فعندما سأل مبارك الفاضل الجاز:
    اين تذهب اموال البترول؟
    اجابه الجاز:
    اموال البترول نشتري بها الناس الزيك.
    فبهت الذي اشتراه الجاز

  6. صلاح الدين حامد يقول

    بلا فقر معاه … لا نريد وجوه من امثاله وامثال الصادق المهدى وبناته واولاده

    1. الكردفاني يقول

      كلام صاح ، لقد شاهدت فسادهمم، والان يريدون ان يركبون الاسلام السياسي وهم يعلمون حتي اليسار السوداني هم لبس كفار قريش لكن يستغلون الانسان السوداني البسيط بحكم ان اليسار كفار ،بعد.الحرب العالميه الثانيه وجهت وكالة المخابرات الامريكيه،السعوديه والازهر بان الخطاب الدين يجب ان يتحدث بصوره سلبيه عن الاشتراكيه لانها العدوان الاول الرأسمالية .

  7. الحقيقة المرة يقول

    يا مبارك الفاضل الكلب انت مين حتى تتطلب رفع عن الدعم؟ يا الخان وطنه هل نسيت وشايتك لامريكا لقصف مصنع الادوية مصنع الشفاء ، هل نسيت? اسكت وانكشح مع المقبورين الفاشلين من وزراء الإنقاذ اللصوص >>> البلد بدأت تنضف من اللصوص من امثالك والماجورين أيها النتن الغير امين مع الله ومع نفسك؟

  8. الانصاري يقول

    هذا ما مفروض يتكلم مفروض يمارس تجارته وفقط …….. هذا كان وزير داخلية الغفلة في الدمقراطية عندمادقت موسيقى انقلاب الكيزان ولد عمه الصادق اندس وبدأ يغير في شكله لشنو ما عارف ، والاسمو مباك هرب امثال مشى ليبيا وخلو الشعب الغلبان للكيزان .. حقو تاني ما يصدروا مركز قيادي في البلد الهاملة دي …….. معقولة بس اي انقلاب المتسبب فيه حزب الامة جاب عبود جاب نميري جاب الكيزان بالمناسبة الكيزان ديل اسود فترة حكم في تاريخ البشرية … نرجع للحزب العقيم حزب الامة لو رجع تاني للحكم حا يجيب لينا ياجوج وماجو ……. وانا حرم انصاري ولد انصاري ولد انصاري .. لا تعطو فرصة للصادق ومبارك يا شباب الامام

  9. سوداني ثائر يقول

    ارزقي ومصلحجي وزير الاستثمار ونائب رئيس مجلس الوزراء الكيزان مبارك الفاضل
    الب طرحة مع حسن طرحة احسن

  10. Hasan يقول

    دا راجل تافه… ماكل بكل الموائد والصحون… خان ابن عمه الصادق ..وتجسس علي مكتب البشير بالقروش كما قال بعظمه لسانه ( ويعتبرها شطاره )… خائن بمعني الكلمه… اثري من البشير بتقلده الوزارات والاستثمار ومساعد للبشكير ..من تلطبالين والهتيفه وطرد من ميدان الاعتصام لانه معروف اصله وفصله ..بالله ماتجيبو اخباره حتي لاتنفخو في صوره. لعن الله البشير الذي اتي بهولاء

  11. حافظ يقول

    حزب الامة بكل مسمياته باني استراتجيته السياسية على مهاجمة الشيوعيين ودي استراتيجية الكيزان لانهم لا فكر سياسي لديهم وبنفذوا في اجندات الاستخبارات الاجنبية وصوروا للحزبين ان الشيوعيين دايرين يمسحوهم من الارض وانهم من قتلوا الانصار في الجزيرة ابا وبيت الضيافة عما بان البشير قتل 300 الف من قواعد الحزب في دارفور لوحدها مع ذلك الصادق بقول البشير جلدنا وما بنجر في الشوك و الصادق المهدي شغال شغل كيزان ودا شغل بيخدم اجندات خارجية اذا وظف حزب الامة طاقاته لصالح بناء مؤسسات الحزب وطرح برامج تخدم الدولة وابتعد عن ان القيادات لازم تكون من اسرة المهدي ويدع كوادر الحزب تاتي من القواعد وان مهاجمة الخزب الشيوعي لن تساعد على بناء ديموقراطية معافاة وان يدع احفاد الامام الثائر ان يتسنموا القيادة بجهودهم مثل ما استحقها جدهم لاستاثر بحكم السودان لفترات طويلة

  12. بكري الصائغ يقول

    نطلع من الصادق المهدي نلقي ولده عبدالرحمن..نطلع من عبدالرحمن نلقي مبارك،..خوازيق ركبت في الشعب السوداني، والله يحلنا منهم دنيا وآخرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.