أخبار السودان لحظة بلحظة

وقفة احتجاجية لوقف الاعتداء علي اراضي المعمل المركزي للبحوث البيطرية

0

الخرطوم :الراكوبة
نظم العاملون بالمعمل المركزي للبحوث البيطرية بسوبا وقفة احتجاجية طالبوا من خلالها تدخل المجلس السيادي ومجلس الوزراء في الاعتداءات المتواصلة والمتكررة لأراضي المعمل المركزي وما يترتب عليه من تأثيرات سالبة في أداء العاملين، مشيرين إلى الأراضي التي تم فيها قيام كبري سوبا ولم يحصلو على تعويض لذلك، مؤكدين أن ثورة ديسمبر المجيدة جاءت من أجل استرداد الحقوق المنهوبة لأصحابها ممتدحين في ذلك الإطار شهداء الثورة وما قدموه من تضحيات من أجل بناء السودان الجديد.
وقالو إن المعمل لديه خطط وبرامج لقيام مدينة بحثية متكاملة فيها معامل مركزية بحثية ومساكن للعاملين وتعاون مع أبحاث الطاقة والمنظمات العربية التي تمول المجال البحثي.
وأضافو أن السودان إذا اراد أن يكون في مقدمة الدول لابد من الاهتمام بقطاع الثروة الحيوانية وأيضا الاهتمام بالبحث العلمي.
واكدت لجان تسيير اتحاد الأطباء البيطريين وقوفهم بصلابة مع اللجان التمهيدية من الباحثين والفنيين والتقنيين والعاملين بالمعمل المركزي وتواصلهم مع الجهات الرسمية حتى ترجع الأراضي للمركز واكدو أن الاعتداء على أراضي البحوث يعتبر تدمير للثروة الحيوانية.
وقالو إن المعمل مكن السودان من السيطرة على الطاعون البقري، كما اكدو وقوفهم خلف ثورة ديسمبر واعتبرو أن الثروة الحيوانية هي المدخل الدائم للسودان في الناتج القومي مطالبين بازالة التمكين حتى تنهض البلاد.
وادانو بأشد العبارات الانتهاكات المتكررة على المعمل المركزي وقالوا إن ذلك يعتبر مؤشرا خطيرا وواحد من مهددات الثروة، مشيرين للانتهاكات السابقة للعهد البائد موضحين أن المعمل يدفع 140 مليون شهريا لترحيل العاملين لعجز الدولة في توفير الترحيل للعاملين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.