أخبار السودان لحظة بلحظة

السعودية تطلب من أميركا إزالة السودان من قائمة الإرهاب

3

طلبت السعودية، اليوم، من الولايات المتحدة إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب
وأكد وزير الدول السعودي للشؤون الأفريقية، أحمد قطان خلال لقاء ، في الرياض، بالمبعوث الأميركي للسودان، السفير دونالد بووث، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”
اكد دعم السعودية لأمن السودان واستقراره وتحقيق تطلعات شعبه، مشددا على أن المملكة ستكون دوما شريكا لخير السودانيين ومصلحتهم.
وثمن جهود الحكومة الانتقالية الحالية في السودان، مشددا على ضرورة التنسيق والتعاون مع دوول الإقليم والعالم كافة لمنع الجهات المعرقلة للمرحلة الانتقالية من تحقيق أهدافها وإلحاق الضرر بالسودان، وتقديم الدعم الكامل للسودان ومساندته.
وأكدت الرياض مرارا خلال الأشهر الأخيرة أنها تعمل من أجل رفع اسم السودان من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب .
سكاي نيوز

3 تعليقات
  1. كك يقول

    هو إيه الحكاية!؟ وساطة يعني؟ وما هو وزن السعودية لدى أمريكا؟ دي ذات حركات الوصاية على النظام المخلوع المجرم. حكومة الثورة ليست لها مخازي يمكن لأي دولة استغلالها وابتزازها. هي تطالب بحقها وفق القانون والعلاقات الدولية. وتراعي مصالح الدول الأخرى وتستجيب لمطالبها المعقولة بإزالة أسباب الاتهام بالإرهاب من بنية دولة النظام البائد وكنسها. ومتى ما فعلنا هذا فعلى المجتمع الدولي كله معاملتنا بالاحترام والتعاون اللائقين وفق القانون والمواثيق الدولية. فذلك من حقنا ولا يحتاج لوساطة من أحد لإقرار هذا الحق.

  2. Menshy يقول

    شكرا للملك سلمان .
    الشعب السوداني دوما يثمن المواقف البطوليه للأشقاء و هذه أقواها . و نرجو بان تساندونا أيضا في أروقه الامن الدولي في إرجاع اراضينا بحلايب و شلاتين من مصر و في إرسال مجرمي سفك دماء الشعب الي لاهاي .
    و للشعب ذاكره لا تنسي الجميل كما انها لا تنسي من استهانوا به .

  3. محمد حسن فرح يقول

    ما شاء الله ما شاء الله
    متى صارت السعودية وصية على السودان!؟ ومتى دخل السودان تحت الانتداب او الوصاية السعودية!؟
    بالله عليكم يا راكوبة هل نشر مثل هذا الخبر الكريه يشرفكم ويشرف بلدك
    اليس هذا إساءة لكم!!!؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.