أخبار السودان لحظة بلحظة

اليوناميد تتقدم بالشكر لقوات الدعم السريع

0

عبرت بعثة اليوناميد بولاية شمال دارفور عن شكرها و إمتنانها لقوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور بعد إحتوائها أحداث العنف التي سببت أضرارا بمقر البعثة بمحلية كبكابية من قبل بعض أهالي المنطقة.
ودعت اليوناميد قوات الدعم السريع والقوات النظاميه الأخرى للتعاون من أجل حفظ الأمن والإستقرار و المحافظة على ممتلكات البعثة.
والتقى قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفورالعميد جدو حمدان بالوفد الممثل للبعثة وحمل مسؤلية أحداث محلية كبكابيه لجمعية صغار المزارعين التي تعمل في مجال العون الإنساني تحت مظلة المنظمات الطوعية.
وأوضح حمدان أن الجمعية هي السبب الرئيسي في عدم توزيع المعينات والتقاوي الزراعية بطريقه عادلة للمحتاجين من أهل المنطقه ، مبينآ أن تلك الممارسات هي أحد الأسباب التى قادت للعنف والتهجم من قبل المحتجين على ممتلكات البعثة.
وطالب قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور البعثة بتوزيع الدعم والمعينات للمحتاجين بطريقه متساوية وعادلة بعيداً عن أي أجنده أو الإنحياز لجهة دون الاخرى وأضاف “بعد مطالبة بعثة اليوناميد بتدخل قوات الدعم السريع وجب علينا التعاون وحمايه جميع ممتلكات البعثه من أجل حفظ الأمن والاستقرار بالولاية”.
سونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.