أخبار السودان

تجمع المهنيين : تعيين وزراء الدولة خرق للوثيقة الدستورية

الخرطوم : اروى بابكر
أكد الناطق الرسمي باسم تجمع المهنيين محمد ناجي الأصم أن تعيين وزراء الدولة الثلاث مخالفة وتعدي على الوثيقة الدستورية وخرقا لها لجهة ان الوثيقة حددت عدد الوزراء بعشرين شخصا فقط. وقال خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في دار التجمع ان تعيين وزراء الدولة مخالفة وتعدي على الوثيقة وهو امر غير متفق عليه مع التغيير والتجمع وهو خرق للوثيقة لأنها نصت بأن عدد الوزراء لا يتجاوز ٢٠ وزيرا .
وارجع الاصم سبب الرفض لتثبيت الموقف من خرق الوثيقة الدستورية ، واضاف انه لم تكن هناك مشاورات داخل قوى الحرية والتغيير حول تعيين هؤلاء الوزراء ، واشار الاصم الى انهم فى تجمع المهنيين سيقومون بحملة متحدة سواء كانت إعلامية او بالمواكب للضغط على السلطة الانتقالية بالاسراع فى تعيين الولاة المدنيين.

‫2 تعليقات

  1. ما في مخالفة يا أصم وانت تول كلاماً في القانون! الوثيقة حددت عدد الوزراء وبالتالي عدد الوزارات وتعيين وزراء الدولة لا يزيد من عدد الوزراء ولا الوزارات المحددة بالوثيقة الدستورية وعليه يجوز لحمدوك من الناحية النظرية تعيين وزير دولة لكل وزارة بموافقة قحت، ولكن سياسياً هذا يخالف توجه الثورة في إزالة الترهل وخفض الصرف الاداري. ولكن لا يجوز لحمدوك أن يخالف ما اتفقت عليه قوى الحرية والتغيير وعليه مناقشتهم والاتفاق معهم أو الاحتفاظ برأيه وتحفظه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..