أهم الأخبار والمقالات

والي الخرطوم يصدق بيوت محمية لرئيس الأركان الأسبق بالنظام البائد كمال عبدالمعروف

الخرطوم: الراكوبة
كشفت مستندات ومكاتبات رسمية صادرة عن المكتب التنفيذي لوالي الخرطوم تحمل توجيهات بتصديق بيوت محمية لرئيس هيئة الأركان في العهد البائد كمال عبدالمعروف وآخرين.

وحسب الخطابات فإن الوالي وجه وزارة المالية بتصديق 5 بيوت محمية لكمال عبدالمعروف و13 لأفراد آخرين من معاشي القوات المسلحة.

وشغل كمال عبدالمعروف منصب رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة في عهد النظام المباد.
وقال موظفون في وزارة المالية إن تصديق البيوت المحمية من صلاحيات وزارة المالية تحت إشراف وزارة الزراعة.

‫9 تعليقات

  1. ياتو والي؟ هل هو الوالي الحالي؟ أم الوالي هاشم عثمان الحسين؟ ولماذا أخباركم دائماً ناقصة تواريخ؟

  2. أولاد الكلب…. انحنا البيوت المحميه نجمع فيها ماسوره ماسوره لمدة ١٥ سنه، عشان البنك الزراعي يا تدفع ٤٠٪؜ ارباح علي القرض و يقلع مزرعتك لو فشلت في السداد…يا تتطلب الله….الله ياذيكم في نفوسكم وفي جناكم….كل من أخذ بغير حق من ارض لي دقيق لي مصانع لي تراخيص لي إعفاءات لي رشوه ….امين

  3. كلامك منطقي يا كچچ ولكن بنظرة لتاريخ الخير 27 يناير 2020 يتضح فضوح الدولة العميقة ومهما ادعوا وتدثروا ان الله من عليائه فاضحهم وبقية المندسين في الطريق بأذن الله الواحد الاحد

  4. ياريت يتم التصديق لكل الناس في مجال الزراعة دون ادنى تعقيدات، بيوت محمية او اراضي زراعية، كان البلد مشت لقدام .. للأسف 90% من اراضينا جرداء، لا يتم زراعتها وباقي ال 10% نصها ميت بالعطش والبلد تستورد القمح الذي هو الآن الغذاء الرئيسي للسكان ..

  5. بعض المعلقين زعلانين كأنوا أدوها يهودي أو أجنبي، أليس الرجل سوداني؟؟؟ ثم ثانية أليس إحياء الأرض أفضل من بوارها، حتى لو زرعها أجنبي سيستخدم أبناء البلد في تعميرها وبالتالي إنتجاها سيباع في السوق للمواطن السوداني، أيها الناس مالكم كيف تحكمون، الرجل كان عسكري والعسكري معروف ينفذ تعليمات قائده، والعتب والمسئولية على القادة الكبار الذين يصدرون التعليمات… أفهمو ياجماعة، ثم ثانية ليس كل من عمل مع الإنقاذ هو خائن واشترك في التخريب والتدمير، علينا الحصول على أدلة لإدانة أي أحد، ومتى ما وجدنا الدليل قدمنا المسؤول للمحاكمة، أما الإتهام جزافاً فليس من العدل في شئ.

    1. يا شملول .. ظاهر عليك كوز كبير وفاسد .. التصرف ده فيه فساد كريه ومحاباه. مش قلنا شعار الثوره حريه سلام وعداله .. فاين العداله فى مثل هذا التصرف يا … ع ..ف..ن بفتح العين!! هذا فساد بين !!

  6. أين خريجي معاهد وكليات الزراعة ؟ وبنفس القدر خريجي البيطري وملحقاتها؟ ما دورهم في تطوير القطاع الزراعي/ الحيواني ؟ وهل هناك أقسام أو أدارات للأرشاد الزراعي؟ وهل مؤسسات البحوث الزراعية والحيوانية تساهم بالقدر المرجى منها؟ ولماذا القطاع الزراعي / الحيواني متخلف في السودان ؟ ولماذا هناك اقطاع زراعي ذات مساحات شاسعة تعود ملكيتها لأفراد وبيوتات دون غيرها وتحرم منها القوى العاملة الكادحة ويذهب ريعها لتلك الأفراد والشركات الأجنية؟ ومتى سنفلح الأرض البلقعة ونباهي بزرعنا وضرعنا؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وآية لهم الأرض الميتة أحييناها وأخرجنا منها حبا فمنه يأكلون – وجعلنا فيها جنات من نخيل وأعناب وفجرنا فيها من العيون … صدق الله العظيم.

  7. يعني هسة انا متغرب خمسة وعشرين سنة وكل قروشي خاتيها في مشروع 200 بيت محمي مجهز وبعد الجماعة طاروا وخلصنا من مخارز اصحاب حقي وينو وبخلص في اموري وجاي استثمر في بلدي اقوم امشي اشوف لي واسطة للوالي عشان يصدق لي ولا الموضوع دا هظار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق