لأول مرة.. 3 جامعات مصرية من أفضل 700 جامعة في العالم

دخلت ثلاث جامعات حكومية فى التصنيف الإنجليزى العالمى لأفضل 700 جامعة على مستوى العالم، وهى جامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية.

وجاء ترتيب جامعه القاهرة فى المركز 530 عالميًّا، بينما جاء ترتيب جامعه عين شمس فى المركز 625، وأخيرا جامعة الإسكندرية فى المركز 660 عالميا، كما حصلت الجامعه الأمريكية بالقاهرة على المركز 551 عالميًّا.

ويعتبر ذلك إنجازا للتعليم الجامعي الحكومي فى مصر، فهو حدث يحدث لأول مرة، وبتلك المناسبة تقيم جامعة عين شمس برئاسة الدكتور ماجد الديب، رئيس الجامعة مؤتمرا صحفيًّا غدًا تعلن خلاله تفاصيل ذلك النجاح الأكاديمى والمسيرة التي تبناها رئيس الجامعه منذ تولية الجامعه مطلع العام الماضى وتعهده بادخال الجامعة فى التصنيفات العالمية خلال هذا العام.

كما شهد هذا العام لأول مرة دخول 5 جامعات سعودية للتصنيف وكذلك محافظة إسرائيل على تواجدها فى ذلك التصنيف عبر جامعاتها الأربع.

يذكر أن التصنيف الإنجليزي يعتمد علي رأي المؤسسات والهيئات عن مستوي خريجي الجامعات من حيث الكفاءة المهنية ،ومقارنة اعداد هيئات التدريس بالبحوث العلمية المنشورة.

وكالات

تعليق واحد

  1. نحن لحدي ما جو ناس الدمار الشامل ديل (الانقاذ)
    كانت جامعة الخرطوم والجزيرة الاحسن في الوطن العربي والشرق الاوسط
    ولكن مثلما تأثر الجنين في بطن امه بسياسات الانقاذ سلباً
    تم تدمير الجامعات والاخلاق وصارت مرتعاً للمخدرات والفساد والزواج العرفي والمورد الرئيسي المغذي لدار المايقوما بابناء السفاح
    اللهم شرد المؤتمرجية اينما حلوا
    اللهم اجعل الناس تنفر منهم في الداخل والخارج واعشهم في عزلة وعذاب نفسي
    اللهم انتقم لنا منهم بمثل ما دمرونا وشردونا وذلونا وسرقونا وافسدونا
    اللهم افضح حريمهم واولادهم
    اللهم شردهم واجعلهم يهيمون في الارض من غير سبيل ومن والاهم ودعمهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..