أخبار السودان

تبرعات بالعربات والاليات وبالاموال لانجاح نفرة نظافة العاصمة

الخرطوم :الراكوبة
دعت عضو المجلس السيادي عائشة موسى الى استدعاء روح ثورة ديسمبر لانجاح نفرة النظافة بولاية الخرطوم كعمل وطني وأضافت يجب ان نتسامي ونتسامح ونترك خلافاتنا جانبا.

وطالبت عائشة لدى مخاطبتها اللقاء الحاشد بحضور والي الخرطوم لدعم نفرة النظافة التي تنظمها الولاية فى الاول من فبراير القادم طالبت بمشاركة الجميع بلا إستثناء لجهة واقع النظافة لا يشرف احد ولا يشبه مكانة الشعب السوداني.

من جانبه اعلن الخرطوم احمد عابدون ان كل امكانيات الولاية مسخرة للنفرة وأنه سيتم التركيز في الثلاثة ايام الاولي علي نقل تراكمات الماضي وتستمر النفرة طوال هذا العام معنا ان الاليات المطلوبة بمختلف انواعها تصل الى (٧٣٠) آلية.
وكشف الوالي عن ان الولاية صرفت أكتر من ترليون جنيه على البنى التحتية لمعالجة النفايات بتشييد المحطات الوسيطة والمرادم النهائية.

بالمقابل اعلن رئيس لجنة استقطاب الدعم المالي رجل الاعمال على ابرسي عن المساهمة بمبلغ مليار جنيه تدفع مناصفة بين البنوك وشركات التأمين واصحاب العمل فيما تبرعت الشركات بمساهمتها بالاليات والمعدات ووسائل الحركة ومعدات الكنس.

وتعهدت قوات الدعم السريع بالدفع بمائة وخمسين مركبة في النفرة فيما اعلنت القوات المسلحة والامن والشرطة بالمساهمة بالآليات والافراد .

وأكدت قوى الحرية والتغيير ولجان المقاومة انحيازها الكامل للنفرة ودعوة كل عضويتها للانخراط فيها
كما اعلن برنامج الامم المتحدة الانمائي عن مساهمته بتقديم العون الفني والتجارب الرائدة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..