أخبار السودان

تبرئة سوداني من تهمة الاحتيال على سيدة أعمال سعودية

الخرطوم : رقية يونس

شطبت محكمة جنايات الخرطوم شمال الاتهام ضد سودانى متهم بالاحتيال في قضية الاستيلاء على ملايين الريالات السعودية من مستثمرة سعودية.

وكان المتهم قد أوقف على ذمة الاحتيال على سيدة أعمال سعودية والاستيلاء منها على مبلغ (3) ملايين جنيه بعد أن أوهمها باستثمار أموالها في مشروع شقق سكنية بدولة تركيا.

وعزت المحكمة شطب الاتهام ضد الرجل لعدم وجود بينة كافية لاتهامه الى ذمة الدعوى الجنائية وذلك استناداً الى نص المادة (141) من قانون الاجراءات الجنائية السوداني لسنة 1991م . وأمرت المحكمة بإطلاق سراح المتهم فوراً ما لم يكن مطلوباً في اي بلاغ آخر. .

فلاش باك

وتعود تفاصيل القضية بحسب مفوض الشاكية امام المحكمة ، بان الشاكية سيدة الاعمال السعودية فوضته بالمثول نيابة عنها امام المحكمة للادلاء باقواله على ذمة القضية ، وقال ان الشاكية في العام 2016م قد سافرت برفقة زوجها الى تركيا وتقابلت مع المتهم سوداني الجنسية واخبرهم بان لديه مكتب ليموزين لتأجير السيارات ـ مشيراً الى انه وبعد ذلك ظلت الشاكية وزوجها يستغلان سيارة الليموزين خاصة بالمتهم والتنقل بها في أنحاء تركيا وزيارة اماكن سياحية بها ، لافتا الى انه وبعد ذلك اطمأنت الشاكية وزوجها على المتهم وظل يتقرب منهما وبعدها اخبرهما عن مشروع استثماري عبارة عن بناء شقق وبيعها.

وأوضح أن الشاكية وافقت على عرض المتهم وبعدها قامت بتسليمه مبلغ (1.8) مليون ريال سعودي بتركيا.

ونبه مفوض الشاكية للمحكمة بان الشاكية وزوجها وعقب ذلك عادت الى السعودية مرة اخرى ثم سافرت الى لبنان وسلمت المتهم مبلغا آخر قدره (400) الف ريال سعودي، اضافة الى مبلغ (800) الف رسال سعودي قام بتحويله المتهم لما يقارب الـ(7) أشخاص بالخرطوم، موضحا بان المتهم لم يقف عند ذلك بل اخبر الشاكية سيدة الأعمال بان ارباح المشروع قدرها (10) ملايين ريال سعودي.

ونوه المفوض للمحكمة بانه وبمرور فترة من الزمان طالبت الشاكية المتهم بالأرباح الا انه ظل يماطلها لتكتشف بانها تعرضت للاحتيال لاسيما وان المتهم ظل يخبرها بانه غير متواجد بتركيا وانه مسافر الى دول عدة لإحضار مواد بناء لمشروع الشقق الاستثماري.

وكشف المفوض للمحكمة بان الشاكية وبعد ذلك حضرت الى السودان وظلت تهاتف المتهم مراراً وتكراراً بشأن اموالها ليتفاجأ لاحقاً بوجودها بالبلاد الأمر الذي جعله يرفض التواصل معها هاتفياً.

وطلب منها عدم القيام باي إجراء ضده ، وطالب المفوض عن الشاكية في ختام افادته للمحكمة بان يسترد المتهم مبلغ (3) ملايين ريال سعودى . الجدير بالذكر أن دفاع المتهم مثله المحامي المعروف أحمد الشكري.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..