أخبار السودان

استئناف أعمال اللجنة السودانية الجيبوتية غدا

أكد السفير السوداني بجيبوتي حمزة الأمين باعو استئناف عمل اللجنة السودانية الجيبوتية بعد زيارة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك يوم غد .
ووصف سفير السودان في تصريح لــ(موفد سونا) – زيارة رئيس الوزراء لجيبوتي بالتاريخية باعتبار أنها أول زيارة لمسؤول رفيع المستوى من السودان بعد ثورة ديسمبر المجيدة؛ مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد انعقاد اجتماعات اللجنة الوزارية بين البلدين بالخرطوم، لافتا الانتباه إلى أن آخر اجتماع للجنة كان بجيبوتي في العام 2014م .
وكشف السفير عن أن إستراتيجية رئاسة السودان لمنظمة الإيقاد ترتكز على التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء وهيكلتها لتصبح منظمة إقليمية اقتصادية بجانب تحقيق الأمن والسلام في منطقة الإيقاد والوصول لسلام في جنوب السودان واستقرار الأوضاع في الصومال.
ونوه السفيرإلي أن رئيس الوزراء خلال زيارته لجيبوتي سيقوم بوضع حجر الأساس لمقر المنظمة الجديد بجيبوتي وسيتم تمويل هذا المشروع من قبل الدول المانحة للمنظمة بجانب زيارته للموانئ بجيبوتي واتصالات تليكوم بجيبوتي.
وأشار إلى أن الزيارة تأتي بدعوة من الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر قيلي بالإضافة إلى تنوير القيادة السودانية للقادة الأفارقة بالتطورات السياسية والاقتصادية بالسودان وبحث دفع العلاقات الثنائية بين البلدين إلى آفاق أرحب.
سونا

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..