أهم الأخبار والمقالات

التحقيق مع عبدالله البشير في بلاغ فساد والقبض على شريكه

ألقت نيابة مكافحة الفساد القبض على المراجع القانوني الشهير، مصطفى سالم بيومي، وحققت مع شقيق المخلوع، عبدالله أحمد البشير، في بلاغ فساد “مشترك” بينهما يتعلق بنادي الطيران المدني، (AGC CLUB).

وقال المهندس حيدر عبدالفتاح ساتي، المدير السابق للنادي، المدير العام لشركة “إيرو العالمية للانشاءات المحدودة” المؤسسة للمشروع، أن شقيق المخلوع البشير، استغل نفوذه، ومع شريكه” مصطفى سالم” وقام بتغيير شركة مساهم فيها من اسم (الشركة القطرية السودانية للحلول المتكاملة) لـ(شركة إيرو للفندقة والسياحة المحدودة)، مبيناً “إن ذلك الإجراء تم بخدعة ليكون الاسم مشابها لشركتهم”.

وقال ساتي” إن عبدالله البشير بصفته رئيس لمجلس الإدارة خاطب الشركة القابضة لمطارات الخرطوم، بأن (شركة إيرو العالمية للإنشاءات) تحولت لـ(شركة إيرو العالمية للفندقة والسياحة)، حتى يحق لهم إدارة النادي”.

وجزم ساتي بأنهم لم يغيروا اسم الشركة، مؤكداً بأنه شرع في اتخاذ إجراءات قانونية بعد أن منحته المحكمة التجارية إذن التقاضي.

وأكد ساتي أن عبدالله البشير تم استدعاؤه من سجن كوبر للتحقيق وتمت إعادته للسجن، بينما ألقت النيابة القبض على شريكه المراجع مصطفى بيومي وأفرجت عنه بالضمان.
اليوم التالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..