أخبار السودان

مقترح لمعالجة الازمة الاقتصادية خلال 3 اسابيع في ولاية سودانية

مدني :الراكوبة
دعا مدير جامعة الجزيرة بروفسير محمد طه يوسف المكونات الثورية بولاية الجزيرة لمضاعفة الجهود وإحكام التنسيق والتعاون لتحقيق إنجازات ملموسة على مستوى رفع الضائقة المعيشية ولعب أدوار فاعلة في تأسيس التعاونيات.

واعلن طه في تصريح ( لسونا )عن الترتيبات التي تقودها جامعة الجزيرة لقيام ورشة عمل حول إنطلاقة العمل التعاوني بالولاية على أساس الإنتاج .
وشدد على ضرورة مساهمة المكونات الثورية في التأسيس لأسر منتجة في ظل التحول الإجتماعي الكبير الذي حدث في هذا الجانب بكل دول العالم والتوجه نحو رسم واقع جديد ينقل الأسر السودانية من مربع الإستهلاك إلى الإنتاج .
وأكد على أهمية دعم وإرساء قيم التكافل والتعاون، وإطلاق مبادرات فاعلة وعالية المردود على المستوى الإقتصادي والإجتماعي ومحاصرة الضائقة المعيشية بالرقابة على السلع والخدمات.
وكشف عن الدفع بمقترح لمعالجة الأزمة الاقتصادية خلال فترة 3 أسابيع عبر فتح نوافذ لبيع السلع الأساسية مباشرة مع الجمهور تحت إشراف لجان المقاومة وقوى إعلان الحرية و التغيير حيث يتم إستجلاب السلع من مناطق الإنتاج وأعلن عن تخصيص الجامعة 50 فدان للجمعية التعاونية للعاملين بالجامعة وربطها بإدارة الإستثمار للشروع في الإنتاج وتأمين السلع بأسعار تقل كثيراً عن السوق ولفت طه لإعداد تصور لإحياء 50 جمعية تعاونية عريقة بالولاية من بينها الجمعية التعاونية للشرطة وجمعية مارنجان حلة حسن مؤكداً وضع كل إمكانيات الجامعة من أراضٍ وخبرات أكاديمية في خدمة هذه التعاونيات لتنهض على النمط الإنتاجي الذي يقلل الكلفة ويضمن فارق سعر جيد.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..