أخبار مختارة

الحجز على مباني جامعة أفريقيا العالمية

الخرطوم: شيرين أبوبكر

حجزت نيابة مكافحة الفساد أمس على كافة المباني و القطع السكنية التى تتبع لجامعة أفريقيا العالمية و ذلك على خلفية تجاوزات وتعدى بشأن التصرف في أراضي المدينة الرياضية.

وتقول تقارير رسمية أنه قد تم التعدي على المدينة الرياضية التي تقلصت مساحتها من “1.488.144” متر مربع لتصبح بعد التغول “406.000” متر مربع وتمت هذه السرقة على مراحل ، وأن الأراضي ذهبت إلى نافذين وجزء منها لجهات مجهولة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد تقدمت بعريضة بواسطة وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي لنيابة مكافحة الفساد تتهم عدداً من رموز النظام السابق بتهم تتعلق بتجاوزات وتعديات على أراضي المدينة الرياضية، وبحسب كشوفات، فان الأراضي مسجلة باسماء مسؤولين نافذين في النظام السابق، على رأسهم أخوان الرئيس السابق “عبد الله وعباس البشير”، والقيادي الإسلامي على عثمان محمد طه، ووالي الخرطوم الأسبق عبد الرحمن الخضر، وعلي كرتي وآخرين.

وأكدت تقارير أن كل أراضي المدينة الرياضية المسروقة مسجلة باسم حكومة السودان حتى الآن، كما تؤكد معلومات أن هنالك قطعاً كثيرة تتبع للمدينة الرياضية تم بيعها لأفراد كقطع استثمارية دون وجود قرار تخطيطي بشأنها وهذا البيع تم بواسطة ولاية الخرطوم في العهد النظام السابق .

‫7 تعليقات

  1. جامعة افريقيا وما تبعها من اراضي وشقق واسواق اختصبوها الاخوان المتأسلمون ونهبو المزرعة التابعة للجامعة واكلو التبرعات التي تأتي من الخليج ودول اخرى كمساعدة لطلاب الجامعة

  2. هؤلاء اكلوا كل شي و لا زالوا يرددون هي لله هي لله ….. ربنا وعد المنافقين بانهم في الدرك الاسفل من النار اي اسفل من الكفار ….

  3. لابد من نصب المشانق لؤلاء الفسده المجرمين لعنة الله عليهم ولازالو يهللون ويكابرون بالدين الذى هم ابعد مايكون منه تفو على اى كوز ومجرم ومتططفل

  4. ما مصير من اشترى من هذه الأراضي بحر ماله. أعرف كثير من المغتربين أشتروا أراضي حكومية في المدينة الرياضية وحول مستشفى البانجديد في بحري وغيره من أماكن مميزة مخططة كمساحات خدمات عامة لبناء أسواق ملاعب مدارس مستشفيات وغيره من مرافق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..