أخبار السودان

توصية بإعادة 621 من المفصولين تعسفياً للخدمة المدنية

 الخرطوم: الراكوبة
أوصت لجنة النظر في قضية المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية، بإعادة (621) مفصولاً إلى الخدمة.
وقالت اللجنة في بيان الأربعاء, إنها عقدت اجتماعاً دورياً بمقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء، واستعرضت تقارير اللجان الفرعية.
وأصدرت توصيات بشأن طلبات المفصولين في عدد من المؤسسات والوزارات، ورفعت توصيات بشأنها لوزير شئون رئاسة مجلس الوزراء.
وأوصت اللجنة بإعادة (٢٥) من المفصولين من صندوق دعم الطلاب وتحسين معاش مفصول واحد تجاوز سن الــ (65) عاماً.
كما أقرت ترفيع الدرجات الوظيفية لـ (٢) من المفصولين تمت إعادتهم بقرارات سابقة، وذلك من جملة (28) استمارة تسلمتها.
وأوضحت في البيان أنها تسلمت (٤٢) استمارة خاصة بمفصولين من وزارة المالية وقررت التوصية بإعادة (٥) من المفصولين وإلحاقهم برصفائهم في الخدمة وتحسين معاشات (٣٣) مفصولاً بعد ترفيعهم للدرجة الوظيفية لزملائهم في الخدمة.
وطلبت معلومات إضافية عن (٢) من المفصولين قبل اتخاذ قرار بشأن عودتهم. وأبانت اللجنة أنها تسلمت (٤٦٧) استمارة لمفصولين من بنك النيلين، وقررت التوصية بإعادة (٢٧٣) مفصولاً في الدرجات الوظيفية لرصفائهم في الخدمة ومنح (١٩٤) فوائد ما بعد الخدمة وفق شروط الخدمة الخاصة بالبنك.
كما طلبت اللجنة من إدارة البنك تزويدها بنسخة من قرارات الفصل.
ولفت بيان اللجنة إلى تسلمها (٤٢٧) استمارة لمفصولين من البنك الزراعي، وأنها قررت التوصية بإعادة (١١٦) مفصولاً ومنح (٣١١) مفصولاً فوائد ما بعد الخدمة وفق شروط الخدمة الخاصة بالبنك.
وأشار إلى تسلم اللجنة (٧٢) استمارة من مفصولين من الجمارك خاصة بمن تم فصلهم بسبب رفضهم تحويل الجمارك لقوة نظامية.
وأقرت بحق (٢٦) منهم في العودة وتحسين معاشات (٤٦) من المعنيين بعد إحالة ملفاتهم لوزارة المالية للنظر فيها. وكشفت اللجنة عن تسلمها (٢٤٤) استمارة من المفصولين من المخازن والمهمات، ونبهت إلى أنها أوصت بإعادة (٨٥) مفصولاً.
وطلبت اللجنة بحسب البيان,  من وزارة المالية إلحاقهم بوظائف مماثلة في مؤسسات أخرى، بعد أن تم حل المخازن والمهمات وتصفيتها بشكل كامل، بجانب التوصية بتحسين معاشات (١٥٩) مفصولاً.
وأشارت إلى استلام (١٦٦) استمارة خاصة بمفصولين من هيئة الطباعة والنشر، وصدور توصية بإعادة (٩١) مفصولاً للخدمة بعد تحديد مصير المؤسسة وعودتها لوزارة التربية والتعليم وتسوية معاشات (١٨) لا يرغبون في العودة للعمل وتحسين معاشات (٢٥) مفصولاً وترفيع الدرجة الوظيفية لـ (٢) من المفصولين الذين عادوا للخدمة في فترة سابقة وتسوية معاشات (١٢) مفصولاً مُتَوَفِّين.
وحسب البيان فقد طلبت لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفيًا رأيًا فنيًا من الصندوق القومي للتأمينات الاجتماعية، بشأن وضعية المفصولين من دولة جنوب السودان.
ونوهت إلى مواصلة إجتماعاتها الدورية، ورفع توصياتها لوزير شئون مجلس الوزراء للنظر فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى