غياب الجماهير عن لقاء الهلال و الافريقي هو الحل الأمثل و علي الكاف تحمل مسئولياته .. الدوري التونسي بدون جمهور .. أمن .. حكام و نقل تلفزيوني

كتب : عبدالمنعم عبدالحي
أخيرا قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم استئناف مباريات الدوري بدون حضور الجماهير بعد أحداث الفوضي و الشغب التي ظلت تعصف

بالبطوله بعد عودتها من توقفها الطويل علي خلفية الثوره التونسيه , و كان اخرها مباراة البنزرتي و الصفاقسي و التى اقتحمت فيها الجماهير ملعب 15 اكتوبر و اعتدت علي اللاعبين و الأمن و حطمت كاميرات التلفزيون بل و حاصرت اللاعبين و الأمن و المصورين داخل غرف تغيير الملابس.

و ازدادت الأحداث سخونه بعدما قرر الحكام مقاطعة مباريات الدوري التونسي لغياب الأمن و قال أحد الحكام التونسيين عقب اجتماع الحكام في تصريح لبرنامج ا بالمكشوف لقناة حنبعل التونسيه أنه يجب عليه أن يودع أهله و اولاده و أن يكتب وصيته اذا أراد الذهاب لادارة مباراه في ظل هذه الأوضاع !!.

و ستعود مباريات الدوري ( اذا فشل اضراب الحكام طبعا) بدون نقل تلفزيوني مباشر لأن القنوات لن تغامر بارسال عربات البث و التجهيزات الأخري من كاميرات و غيرها حتي لا تتعرض الي ما تعرضت له قناة نسمه التى قاربت خسائرها مليون دولار اثر تحطيم عربة البث الخاصه بها و بقية المعدات و الكاميرات من قبل جمهور البنزرتي.

أما فيما يخص النادي الأفريقي و جماهيره فان الأجواء متشنجه للغايه و يمكن تلمسها من مشاركات الجماهير علي منتديات و مواقع الشبكه العنكبوتيه و هي تنسج في قصة لاعتداء حدث علي جماهير الأفريقي و علي المدرب قيس اليعقوبي في ملعب الهلال بينما الذي حدث هو تدخل الأمن لاحتواء جماهير الأفريقي المنفلته التى أشعلت الشماريخ .

أما رئيس النادي الأفريقي السيد جمال العتروس و رغم التصريحات المنسوبه له في احدي الصحف و التي أكد فيها أن بعثة الهلال في تونس ستجد كل الاحترام و المعامله الطيبه , فقد خرج بتصريح تلفزيوني نقلته قناة حنبعل مساء امس الأول أثناء مغادرة الأفريقي للسودان و هو يتحدث مع أحد المسئولين السودانيين و يقول أنه لا يمكن أن يضمن جماهير الأفريقي في تونس و ما ستفعله !!.

نبهنا مجلس الهلال كثيرا ليقرأ الوضع جيدا في ظل هذه المعطيات .. مباريات الدوري التونسي بدون جمهور لعدم وجود الأمن و الجيش لا يشارك من قريب أو بعيد في تأمين المباريات .. مباريات غير منقوله تلفزيونيا .. اضراب للحكام .. اذن تصوروا معي قيام مباراة الهلال و الأفريقي في رادس أو المنزه بحضور الجماهير و لن تكون جماهير الأفريقي فقط لأن الجماهير التونسيه ككل ممنوعه من دخول المباريات و ستجد فرصتها و ضالتها في هذه المباراه فهل يستطيع الأمن الذي هرب أمام فتيان من مشجعي البنزرتي في تأمينها ؟! و من المسئول اذا حدث اجتياح للملعب و تم اعتداء علي لاعبي الهلال لا قدر الله ؟ .. ان أمر اقامة المباراه بدون جمهور علي غرار مباريات الدوري التونسي هو الحل الأمثل و علي الهلال رفع الأمر مجددا للكاف الذي يجب أن يحكم العقل و المنطق في هذا الأمر .. فكيف يمكن للأمن التونسي الذي أكد عدم قدرته علي تأمين مباريات عاديه في الدوري التونسي أن يقوم بتأمين مباراة الهلال و الأفريقي في ظل هذه الشحن الذي تقوم ادارة النادي الأفريقي لجماهيرها ..؟!

قوون

تعليق واحد

  1. وانتو لما ارهبتوا الاهلي المصري في السودان 2007 وشلتوا النعش للحضري وجيتوا بالسيوف والاسلحة البيضاء داك كان شنو بطلوا الجرسة وامشوا اخدوا ضربتكم وتعالوا تلقونا منتظرنكم في الحتانة وعابدين معانا وسلامات يا كونفدرالية

  2. انتو يا وصيفاب خلو الفصاحه واقعدو متفرجين سااااااااكت لانكم ما قدر اللعب مع الكبار وحتى الصقار وبرضو الدوري الممتاز هلالي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..