أخبار السودان

البرهان يتلقى رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة

الخرطوم _ الراكوبة

تسّلم رئيس مجلس السيادة في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان الأربعاء، رسالة من الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش تتصل بالمبادرة الأممية لحفظ السلام.

واعبر غوتيرش، عن تقديره لموقف السودان الداعم للمبادرة الخاصة بالعمل من أجل حفظ السلام التي دشنتها الامم المتحدة في مارس 2018م.

وأوضح في رسالته التي نشرتها وحالة السودان للأنباء الرسمية، أن المبادرة أحرزت تقدما كبيرا في مجالات حفظ السلام منذ تدشينها.

قال إن ١٥٢ دولة ومنظمة صادقت على اعلان المبادرة الخاص بالالتزامات والاهداف المشتركة، مشددا بأن الالتزام بذلك احدث  تحسنا واضحا وتقدما ملموسا في المجالات التي تغطيها المبادرة خاصة في مجالات تمكين المرأة والحلول السياسية وأجندة السلام والأمن والتقدم في عملية السلام المستدام وتقوية الشراكة مع الدول الأعضاء، ومعايير السلوك والانضباط الرفيع .

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، أن قضية السلام المستدام تظل قضية مركزية مع الشركاء لتبرهن عن قدرتنا لدعم العمليات السياسية.

وأشار إلى نجاح المبادرة من خلال الالتزام بتوقيع السلام في افريقيا الوسطى عبر الشراكة مع الاتحاد الأفريقي، والتي أثمرت عن اتفاق سلام بين مختلف الفصائل ومازال قائما.

كما نجحت المبادرة في ان تقوم قوات حفظ السلام في دولة جنوب السودان بالاضافة الى عملها،  بأعمال تنمية واخلاء المدنيين من مناطق النزاع.

ونبه انطونيو غوتيريش نجاح المبادرة في  مجال تمكين المرأة، في  زيادة عدد النساء بعمليات حفظ السلام في المناطق المختلفة.

محتوى إعلاني

تعليق واحد

  1. عنصري مابحكم السودان باذان الله

    البرهان عنصري وفاجر
    البرهان العنصرية نفسها

    كلب نتنياهو الجديد
    هو نفسو عنصري ذيك

    الامم المتحدة والنفاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..