أخبار مختارة

بلاغ جنائي ضد البرهان بسبب “التطبيع مع إسرائيل”

قام محامون برفع دعوة جنائية في مواجهة عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة بسبب مخالفته لنصوص قانون مقاطعة إسرائيل لسنة 1958م بالإضافة إلى مواد أخرى بالقانون الجنائي، وذلك عقب لقائه الأخير برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وطالب المحامون من النيابة تقييد الدعوى وتوجيه التحري لاتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الحصانة عن البرهان.

وقالت مجموعة الاعتصام للمحاماة والاستشارات التي تقدمت بالدعوى إن “المتهم عبد الفتاح البرهان تجاوز صلاحياته المنصوص عليها في الوثيقة الدستورية كما خالف نص المادة (2) من قانون مقاطعة إسرائيل التي تنص: يحضر أي شخص أن يعقد بالذات أو بالوساطة اتفاقاً من اي نوع مع هيئات أو أشخاص مقيمين في إسرائيل أو مع أشخاص يعلم انهم ينتمون إلى إسرائيل أو يعملون لحسابها… فضلاً عن مخالفته لمواد أخرى بالقانون الجنائية متعلقة التعامل مع الدول المعادية والإخلال بالسلامة العامة”.

وكان البرهان قد أكد، الأربعاء، أن لقاءه مع نتنياهو سيسهم في اندماج السودان في المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن السودان يعمل من أجل مصالحه، دون التعارض مع عدالة القضية الفلسطينية.، وأضاف “سنوقف التفاهمات مع إسرائيل إذا لم تؤت ثمارها”.

‫12 تعليقات

  1. والله الحرية سمحة وحلوة ودلوعة كمان شوفو الكلام دا بلاغ ضد البرهان بسبب التطبيع ى لو ماكنت الحرية بالله عليكم ماذا تكون؟؟ على بالايمان في زمن المخلوع الواحد لو في المنام حلم زى دا بكرة الصبح كلاب صلاح الأعور قوش يجو متلبين بالحيطة بلاغهم ومحكمتهم وحكمهم بكونو جاهزين والصحفى داك اللى قال ما داير يستمع لزول صافح نتينياهو والله العظيم يبرر اى تصرف ولا يلتفت. وكمان قالوا واحد سفير في الإدارة السياسية استقا عشان الموضوع دا هو ناسي انو ابوهو شاعر ( وأين الزنك يا عمر) شلعو البيت من حر مال الشعب السودانى من لا يملك لمن لا يستحق؟؟؟

  2. النوع البغال ديل مفروض ياخدوا بالجزمة لان في نوع من المخلوقات بتعتقد ان الحرية معناها التنطع والتطاول والاستغلال والفوضي …بلا محامين بلا بطيخ

  3. عبيد قرقاش يسوقون الامة لمزيد الذل والهوان بعد حقوق المثليين ووزير المريسة يؤسس للدعارة الشعب اصلا مصنف بالعبيد
    يعنى لا خلقة ولا اخلاق
    تبا لكم اينما حللتم

  4. اول حاجة حاكموا لينا الفي السجون ديل والمطلوقين النهبو مالنا وكتلو عيالنا وطالبو لينا بقوانين تردع الفي الجحور بعدين نشوف فلسسطين الخلتكم تنتفضو وتفتشو في الدساتير

  5. ده كلام فاضى امشو ارفعوا قضايا ضد عصابت النهب التى روعت البلاد وسرقت اموال الشعب ونحنا مالنا ومال العالم نطبع مع اى شيطان نرى انو فيهو مصلحة ل بلدنا شكلكم كيزان مركبين ماكينات وطنيييين روحوا لفو

  6. من هو عمرو الطيب الشيخ هذا ؟؟؟ ده يستاهل كفين وشلووت بالجزمه .. داير فلسطين امشى وامثالك حارب معاهم وبالتاكيد ح يستقبلوك فى حى العبيد فى غزه يابهيمه!!!
    وكمان ابن سراج الطيب المطبل للكيزان يستحق تفة صعوط على وشه …

  7. السوال الذي من بداهته يبدو أهبلاص وعبيطاً … البرهان ارتكب مجزرة القيادة ونجا منها والآن يتخابر سراً وانفرادياً وبدون تفويض شعبي أو حكومي ولا حتى مشورة مع أيٍّ من مكونات المجتمع، مع رئيس دولة ما زالت تعتبر في عرف السياسة السودانية بأنها دولة عدوة، متى يتم القبض على المجرم عبدالفتاح البرهان اذا لم يتم هذا اليوم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..