أخبار السودان

محلل اقتصادي: خروج بنك السودان من شراء الذهب سيسهم في الحد من عمليات تهريبه

ثمن المحلل والباحث الاقتصادي هيثم محمد فتحي إعلان وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي خروج بنك السودان والشركات الحكومية رسميا من عمليات شراء وتصدير الذهب والسماح للقطاع الخاص بتصديره.
واضاف هيثم في تصريح (لسونا) أن الخطوة ستضع القطاع الخاص أمام تحد كبير يتمثل في شراء الذهب من المعدنين وفقا لأسعار البورصات العالمية مما يسهم في الحد من عمليات تهريبه إلى دول الجوار، الأمر الذي يحقق مصلحة الاقتصاد كما ينعكس إيجابا على قيمة العملة الوطنية خاصة أن الاقتصاد السوداني يمر بمرحلة تحتاج إلى دراسة شاملة وتضافر جهود الدولة والمجتمع للوصول به إلى مرحلة التعافي الشامل والاستقرار المستدام .
وأعرب هيثم عن أمله في أن تصدر وزارة المالية قرارات مماثلة تشمل تحرير أسعار كافة صادرات البلاد بصورة تمكنها من لعب دور أكبر في دعم اقتصاديات البلاد .

‫2 تعليقات

  1. سوف لا نذهب في مغالطات ايدلوجية او غيرها في فحوى تمكين القطاع الخاص .
    دا الجمل ودي النخلة . اصلو الزمن في غفلته اداكم الحق انكم تجربوا الزيانة في رؤؤس المساكين .
    بس قولوا لينا ايه البورينا انو مشروعكم دا فعلا ناجح وفعال إقتصاديا ؟ ادونا فترة زمنية محددة قولوا في الفترة دي الكلام دا حيحسن من وضع الدولار مثلا وحينزل في فترة كذا . اما ان تخلونا على السليقة فدا عمل غير مسئول لأنكم بتلعبوا بالنار وبقوت الشعب من غير اية محاذير ولا يطرف ليكن جفن .
    وزارة المالية المليانة بالكيزان ووزيرها المركب مكنة كيزان إقتصادية لا نرجى منهم خير ابدا .
    انتو قصدكم بقى واضح . تمكين طبقة اثرياء جدد تحل تدريجيا محل طبقة الكيزان اللي فشلت إقتصاديا . ودا نفس المسلسل اللي عملوهو الكيزان نفسهم لمن استلموا السلطة احلوا طبقة جديدة من الأثرياء مكان اثرياء المدن اللي فشلوا إقتصاديا إبان مايو ..
    الله يكون في عونا .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..