أخبار السودان

عودة محطة ’’ام دباكر‘‘ والوحدة (1) بسد مروي للخدمة

الخرطوم: الراكوبة

كشف المدير العام لشركة الكهرباء القابضة المهندس محمد أرو سليم, عن عودة محطة كهرباء ام دباكر للعمل بعد انتهاء فترة الصيانه بجانب اكتمال صيانة الوحدة (١) بسد مروى.

وقال ان ذلك انجاز جديد يحسب للمهندسين والفنين والعاملين السودانين بقطاع الكهرباء بعودة محطة كهرباء ام دباكر والا نتهاء من صيانة الوحدة (١) محطة توليد سد مروي و ضبط وضع التوربينة (1) و ضبط فراغات كراسي التحميل بواسطة فريق الصيانة الميكانيكية.

وكانت التوربينة متعطلة بسبب الإهتزازات العالية (و التي أحدثت بها تشققات في بعض أجزاءها الدوارة ) وتوقفت عن العمل و قد بذل فريق العمل المكون من خبرات سودانية مجهودا جبارا لإنجاح تنفيذ الصيانة المخططة لإرجاع التوربين إلي العمل مرة أخري في 45 يوم.

وتقدم المدير العام بالشكر لزبائن قطاع الكهرباء لتقديرهم وصبرهم وتعاونهم .

واشار المدير العام الى الدور المميز الذي بذله العاملون بشركة التوليد الحراري لانجاز صيانة محطة ام دباكر في زمن وجيز نظرا لما لها من دور مميز في توفير (٥٠٠) ميقاوات للشبكة القومية.

وأشار في اشادته لمهندسي التحكم بشركتي النقل والتوزيع لادارة الاحمال بعد خروج محطة ام دباكر للصيانة واعداد سناريوهات فنية مميزة لتوزيع الاحمال اخذين على عاتقهم مهام تخفيف نسبة القطوعات لاقل قدر .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..