أخبار السودان

جامعة الجزيرة تقترض من البنوك لسداد رواتب منسوبيها

مدني:الراكوبة
أكد مدير جامعة الجزيرة محمد طه يوسف رئيس مجلس عمداء جامعة الجزيرة أن المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد تتطلب يقظة عمداء الكليات والمراكز والوحدات لتحقيق العبور الآمن للجامعة .

وشدد طه خلال ترؤسه صباح اليوم إجتماع مجلس عمداء الجامعة بحسب وكالة الانباء السودانية على ضرورة العمل بوعي لتجاوز الأزمات لافتا لتمكن إدارة الجامعة من تأمين الخبز للطلاب.

من جانبه كشف وكيل الجامعة بدر الدين السني مقرر المجلس عن الإتصالات الجارية مع شركة جياد لإستجلاب 8 بصات سعة 30 راكبا بتمويل من بنك الإدخار سيتم إستلامها خلال هذا الشهر بجانب إستجلاب إجلاس للقاعات .

وأعلن عن تنفيذ تدابير محكمة مكنت الإدارة من صرف الرواتب لمنسوبيها عبر قروض حسنة من البنوك بجانب صرف جميع المتأخرات ودفع جملة من البدلات والعلاوات مما أسهم في تحقيق الرضا الوظيفي ومبادئ العدالة والمساواة بين العاملين

وأشار للتدابير الجارية مع البنوك لبناء مجمعات سكنية للأساتذة والعاملين ووصف السني قرار تمليك العربات لعمداء الكليات في فترة سابقة بالخاطئ حيث ترتبت عليه تحديات كبيرة بعد التغيير في إيجاد وسائل نقل لعمداء لافتا للإتصالات الجارية مع بنك النيلين لإيجاد حلول عبر التمويل.

وكشف السني عن دعومات كبيرة تلقتها الجامعة من الشرطة السودانية بتوفير ثلاثة بصات كبيرة وعدد من الدراجات البخارية وأجهزة الحاسوب بجانب دعم مالي مقدر والمصادقة بعدد 25 وظيفة شرطية نسائية لتأمين سكن الطالبات وفتح نوافذ شرطية لتقديم خدمات إستخراج الوثائق الثبوتية ومعاملات الوافدين.

وأعلن عن تبرع الهيئة العامة للأرصاد الجوية بعدد 10 جهاز لقياس الأمطار لتغطية مجمعات الجامعة المختلفة بجانب إمداد مكتبة الجامعة بمعدلات مناخية للفترة من 1951- 2010م تضم كثيرا من البيانات تشكل قاعدة بحثية كبيرة وإعتبر تأمين إستقرار الجامعة والحفاظ على ممتلكاتها وأصولها وأمنها مسؤولية مشتركة .

مشدداً على أهمية تفعيل لائحة محاسبة الطلاب داخل الحرم الجامعي وضبط سلوكياتهم وتفعيل لائحة العمل والأنشطة السياسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..