اجتماع بالخارجية غد يحسم قضية استيعاب 350 كادر وسيط بالوزارة

الخرطوم:الراكوبة
ينتظر اكثر من(350) من الكوادر الوسيطة (خبرات) الذين تقدموا لوظائف بوزارة الخارجية منذ العام ٢٠١٧م، مخرجات الاجتماع المذمع عقده غدا الاثنين بين اللجنة التي تمثلهم وممثل وزارة الخارجية لمناقشة موقف الوزارة من المذكرة التي تسلمتها الوزيرة أثناء وقفتهم الإحتجاجية الاسبوع الماضي.

وأوضح عضو اللجنة دكتور عبد الله فتحي في تصريح لـ (سونا) أن المتضررين قد تقدموا لوظائف طرحتها وزارة الخارجية عبر المفوضية القومية للخدمة المدنية في مايو من العام ٢٠١٧م، وبعد فترة معاينات إستمرت لأكثر من ٩ أشهر، اجتاز فيها الناجحين امتحانات إلكترونية ذات نتائج فورية، وامتحانات تحريرية صاغها نخبة من العلماء في مختلف التخصصات من جامعة الخرطوم، تمت بعدها مقابلات شفوية بدار الخارجية بحضور سفراء، أصحاب سمعة دولية طيبة، واخصائين في علم النفس وتخصصات أخرى.

وأضاف فتحي كان من المنتظر ان يتسلموا وظائفهم فور إكمال المقابلات النهائية، الا انه صدر توجيه رئاسي بتوقيع الرئيس المخلوع بتجميد الوظائف.

وأشار الي ان المتضررين ينتظرون نتائج لقاء الغد بفارغ الصبر ليروا تحقيق إصلاحات الخدمة المدنية المنصوص عليها في الوثيقة الدستورية، ويروا ان شعارات الثورة في الحرية والسلام والعدالة قد تحققت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق