أخبار السودان

تفاصيل جديدة عن خطاب حمدوك لرئيس مجلس الامن والامم المتحدة

الخرطوم:الراكوبة
كشف المندوب الدائم للسودان لدى الأمم المتحدة السفير عمر محمد أحمد صديق ورئيس بعثة السودان بنيويورك تفاصيل ارسال خطاب من رئيس الوزراء عبدالله حمدوك للامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن الدولي .

وذكر السفير في توضيح تحصلت (الراكوبة) عليه ان هناك سوء فهم حول محتوي الخطاب ،واوضح ان حمدوك خاطب الامم المتحدة بخصوص استعداد السودان لاحلال السلام وبالمطلوب من احتياجات من الامم المتحدة لجعل السلام مستداما ،واوضح ان السودان دولة عضو في الأمم المتحدة مثله مثل كل دول العالم وميثاقها يحتم عليها دعم الدول الأعضاء خاصة تلك الخارجة من النزاعات.

وقال السفير ان الحكومة السودانية خاطبت الامم المتحدة لان يكون وجودها في السودان لحفظ السلام وفقا للفصل السادس .

واشار السفير الي ان الذين يعارضون الخطوة تناسوا الاحتياجات الضخمة للسودان لترسيخ السلام واستدامته وهي بالقطع تفوق امكانات السودان المالية والفنية كاعادة اللاجئين والنازحين لديارهم ودمج المحاربين في الحركات ويفوق عددهم المليون مقاتل حتي لا يعودوا الي حمل السلاح مجددا .

واوضح السفير ان ما طلبه حمدوك هو بعثة سياسية خاصة وفقا للبند السادس من الميثاق وهذا ما معمول به تمهيدًا لإنهاء بعثات حفظ السلام وهو مطبق في كل الدول التي خرجت من نزاعات مثل كولومبيا وسيراليون وساحل العاج وليبيريا وغيرها على سبيل المثال.

واكد ان المكون العسكري في البعثة المطلوبة سيكون قليلا ومحدودا وسيكون المكون المدني هو الغالب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..