حزب الأمة : بيان حول الاتفاق الاطاري للحريات الأربع بين شطري السودان

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الأمة القومي
بيان حول الاتفاق الاطاري للحريات الأربع بين شطري السودان
15 مارس 2012

يرحب الحزب بالاتفاق الاطاري للحريات الاربع الذي تم توقيعه بأديس أببا في 13 مارس 2012 بين وفدي حكومة السودان وحكومة جنوب السودان، وهو أمر مطلوب ومهم لتحقيق علاقة التوأمة بين البلدين الشقيقين التي طالما نادى بها الحزب، القائمة على التعاون والتكامل في كافة المجالات. كما يعمل الحزب ويدعو لاكمال هذا الاتفاق بتقرير حق الجنسية المزدوجة للشماليين المقيمين في الجنوب وللجنوبيين المقمين في الشمال. كما يشدد على الالتزام بالوفاء بالاتفاقات التي تبرم وتنفيذها بإرادة سياسية وصدق نية، وعدم التهاون في التصدي لكل دعاة الحرب مشعلي الفتنة بين البلدين الجارين، الذين يعملون على تسميم العلاقات بين الشعبين الشقيقين باثارة النعرات والبغض.
العلاقة القائمة على الاخاء وحسن الجوار بين قطري السودان علاقة مهمة لأمن واستقرار وتطور البلدين. علاقة تقوم على حل الامور المختلف عليها عن طريق الحوار وتتناول كافة القضايا بصورة كلية وبمشاركة كافة المعنيين والقوى الوطنية. حلولا لا تكون لحساب طرف على آخر، بل تحقق الفوز لكل من البلدين اللذين يتداخلان اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا.

تعليق واحد

  1. نرحب بترحيب حزمة الأمة باتفاقية أديس أبا أبا الإطارية. البيان هو عين ما كان ينادي به الإمام الصادق المهدي حتى بح صوتة. إلى الأمام سر ياأمامنا فالظاهر أنو الجماعة ازنقوا واصبحوا يراجعون ويرجعون إلى طروحاتك المنجية.

  2. الى السيد الصادق المهدي:
    هلا دعوتم لمؤتمر يناقش تفعيل الاتفاق ووضع استراتيجية متكاملة تتناول السياسي والاقتصادي والثقافي.

  3. كل يوم تثبت الوقائع أن كل ما يقوله الامام صحيح 100% على رغم من سخرية بعض الاقلام الهزيلة .

    اعتبارا من رفضه الى تحويل الحرب فى الجنوب من حرب مواطنون متمردون لمطالبات ومظالم و تحويلها الى حرب دينية مقدسة مما ادى الى دعمالجنوبيين من جميع انحاء العالم و اجبارهم على الاستسلام على الرغم من تحويل اعلامهم الكاذب هذا الاستسلام الى نصر 0

    انتقاداته الشديدة لا تفاقية نيفاشا و تنبيهه انها مليئة بشياطين التفاصيل ، الى مطالبته الى العمل على على ان تكون الوحدة جاذبة و لكن هيهات .

    مطالباته الكثيرة بالعمل على الجوار الاخوى وان تكون دولة الجنوب هى اقرب بلد للسودان و لكن هيهات فهولاء لا يعرفون الا الهتاف و الرقص ومن ثم الاستسلام فى النهاية و يقوم الاعلام المتخصص عندهم لتحويل كل كل شئ عندهم بنصر كاذب .

  4. امام مين وسجم مين هو الضيع السودان غير السيدين مين , لقد اصبح ليس لديهم مكان فى الخارطة السياسية وعلى اجسادنا لو حاولو يتولو زمام الامور تانى لانو العملتو الانقاذ فى السودان كان اكبر درس للشعب السودانى عندما أيد العسكر عند استلامهم للسلطة بسبب غباء السيدين .

  5. لا اعتراض فى مناقشة امر الحريات الاربع ان كانت سوف تصب فى مصلحة الشعبين ..
    ولكن التوقيت الان ليس من الصواب للبت فى امرها.. طالما هناك قنابل موقوتة فى ابيى وما تبقى من ترسيم الحدود (20 % ).. اضافة لاحتضان المليشيات المناوئة هذا غير شيطان التفاصيل الخاص بالنفط..
    لا للحريات الاربع فى مناخ يعج بعدم الثقة المتبادل ودق طبول الحرب بين الطرفين..

  6. الاخ انور ابراهيم السيد الصادق المهدي لم يضيع البلد كما قلت لانه لم ياتي للسلطةعلي ظهر دبابة بل جاء بالانتخاب68

  7. هذا الاتفاق يعتبر تطبيق لبرنامج الخلاص الوطنى الذى طرحه حزب الامه فى برنامجه الانتخابى وهذا ان دل على شىء انما يدل على حنكة وذكاء قيادات حزب الامه وقدرتهاعلى التشخيص الدقيق لمشاكل السودان لايجادحلول لها. فالتحية لقيادات حزب الامه ممثلة فى قائدها الملهم الامام الصادق المهدى , حفظه الله لهذا الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..