أخبار السودان

الوسيط: نتوقع التوقيع على مسار الشرق خلال الأيام القادمة

عبدالوهاب همت ـ جوبا
في المؤتمر الصحفي والذي إنعقد بعد ظهر اليوم في فندق بايرميد قال الفريق أول توت قلواك الوسيط في مفاوضات السودان:كما تعلمون فإن إجتماعات مسار الشرق كانت قد توقفت لبعض الوقت، واليوم عادت مرةً أخرى، وكلكم تعلمون أهمية هذا المسار، وهو يضم كل أبناء الشرق. وهناك وفد كبير حضر من الخرطوم ، إضافةً للمتواجدين هنا، وقد توحدت رؤاهم في نقاش قضية الإقليم المتعلقة بالتعليم والصحة، والألغام.
وقد إستجاب وفد الحكومة لكلما قدمه وفد الشرق، بل زادوا عليه بنوداً أخرى.
نبشركم بإعادة تعمير المنطقة، ونحن الان توصلنا إلى تكوين لجنة مشتركة لصياغة البنود التي إتفقنا عليها، وإن شاءالله سنخلص بعض من العمل اليوم، ونعيد قراءة ذلك جميعاً مرةً أخرى، وبعدها نصل لإتفاق شامل في المنطقة.
نبشركم بأن الأمور تسير بشكل طيب والنقاش مفيد، وهناك لجنة مكونة من كل الأطراف ستراجع كافة البنود، لنعود مرةً أخرى يوم الغد للمزيد من المراجعة،وان شاءالله نعلن التوقيع على مسار الشرق خلال الأيام المقبلة، خاصةً وأننا ناقشنا قضايا هامة مثل مثل الصحة والتعليم ، إضافة لمشكلة مياة الشرب والتي تسببت في أمراض شملت المنطقة، وكذلك الحكومة استجابت لقيام صندوق دعم الشرق، والأهم هو قبول أبناء وبنات الشرق في الجامعات، وبالنسبة لمجال الصحة سيكون هناك إشرافاً مركزياً مباشراً والغرض من ذلك هو تقديم خدمات جديدة للمواطنين.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..