أخبار السودان

بطء في تصدير المواشي الحية للسعودية

الخرطوم :الراكوبة
أرجعت وزارة الثروة الحيوانية بطء صادر المواشي الحية للمملكة العربية السعودية لعدم التنسيق بين الجهات ذات الصلة بالإضافة لعدم تجديد القوانين واللوائح الخاصة بالصادر .

وكشف وكيل الوزارة عادل فرح إدريس في تصريح لـ(سونا) عن بدء وزارة الثروة الحيوانية التنسيق مع منظومة الصادر المتمثلة في وزارة التجارة والشباب والرياضة وبنك السودان والجمارك لتجديد القوانين واللوائح .

وأوضح الوكيل أن الوزارة أنشأت شبكة تربط كل هذه المنظومة مع بعض بحيث تكون كل الإجراءات مكتملة في نافذة واحدة بكل سهولة ويسر وباتفاق الجميع لتكون في أي موقع من مواقع هذه المنظومة .

وقال عادل إن هناك بعض الاختلافات البسيطة بيننا والمصدرين لعدم اكتمال الإجراءات ونوه لعدم السماح لأي مصدر أن يصدر ويستورد لنفسه وتكون إجراءاته مكتملة بالكيفية المحددة وضمان دخول حصيلة الصادر لبنك السودان.

وقال إن الوزارة تحسب المواشي بالطن والجمارك تحسب بالرأس مما يؤدي إلى فرق ينتج بعض أنواع الفساد وأكد العمل على قفل كل المنافذ التي تؤدي للفساد وجدد تأكيده بأهمية تسجيل المصدرين وعدد الشركات ومقدرتهم المالية وأهمية ضمان دخول حصيلة الصادر للحكومة ومن ثم دخولها في دائرة الاقتصاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق