مقالات وآراء

اسفزاز وردود مقنعة

صلاح الباشا .
من مدينة بورتسودان التي وصلتها مساء امس في مهمة عمل .. وقع في ناظري هذا المقال التالي في واحدة من مجموعات تطبيق الواتس التي اساهم فيها بالرأي والتعليق ..
والمقال يتحدث عن اهمية ابعاد الدول غير العربية من عضوية الجامعة العربية كالسودان والصومال وجيبوتي وموريتانيا.
انشر هما المقال … وانشر الرد عليه من باحث سوداني يبدو انه متخصص في تاريخ حضارات الشعوب واصولها.
الموضوع جدير بالاطلاع عليه بتركيز .
وشكرا
********
مطالبة بإبعاد غير العرب من الجامعة العربية
عبد العزيز محمد عبد اللطيف (مستشار قانوني) ـ السعودية:

أشير إلى الضجة القائمة حاليا حول الجامعة العربية، وطلب إعادة النظر في ميثاقها وهياكلها الإدارية ووظائفها السياسية، لإعادة صياغة الميثاق والنظام الأساس. واعتقد ان من مشاكل الجامعة العربية عدم وجود «تعريف» محدد للدولة العربية، وعضوية دول غير عربية في الجامعة.
ان عضوية بعض الاقطار غير العربية، والمحسوبة على العرب في الجامعة، حيث انني مندهش لعضوية جمهورية الصومال وجمهورية جيبوتي وجمهورية موريتانيا وجمهورية السودان في الجامعة، ولست مقتنعا بأن هذه الدول يمكن اعتبارها بلادا عربية.
ان هذه الدول إسلامية واعضاء في المؤتمر الاسلامي بمكة المكرمة، وافريقية بموجب عضويتها في منظمة الاتحاد الافريقي، لكنها ـ طبقا لتكوينها العرقي وتضاريسها الاثنية ـ لا تنتمي إلى العروبة لغة أو تراثاً تاريخياً، وليست عربية المشاعر أو الرؤى، وهناك جدل حاد في السودان حول انتمائه العربي والافريقي، بعد ان ثبت ان نسبة الافارقة في السودان حوالي %65، فكيف تم قبول هذه الدول في الجامعة؟ وعلى أي أساس؟ وما هو المعيار لتحديد الدولة العربية؟
ان الجامعة العربية تعني دولا عربية منسجمة ومتسقة، يربطها تراث وقيم ومشاعر عربية، حتى تتمكن من القيام بوظيفتها في خدمة العروبة، وأعتقد أن هذا الجمع غير المنسجم من أسباب اخفاق الجامعة. وان من صالح الجامعة والعرب اعادة النظر في العضوية، ومن الخير للجامعة التعاون مع الدول الافريقية من خلال منظمة الوحدة الافريقية او المؤتمر الاسلامي بدلا من جمع الشامي مع المغربي كما يقولونالرد على المستشار السعودي عبدالعزيز محمد عبداللطيف والذي طالب بإبعاد السودان من جامعة الدول العربية بدعوى أن أهله ليسوا عربا..

حيدر التوم خليفه

اولا ليتكم فعلتم .. إذن لاسترحنا ولقلت مشاكلنا.. فلم ياتنا منك غير الهم والغم والتكبر.. ولن نر منكم غير الكيد والتجبر.. مع انكم لا تطاولوننا عزة ولا تسامقوننا شرفا ولا تناددونا قيما..

فأنتم في نظرنا ليس أكثر من عبيد للروم ورعاة لغنم اليهود .. وحثالة هجين منبوذ عار على البشرية.. وليتكم قرأتم تاريخكم.. إذن لعرفتم قدركم !!!

ليتكم فعلتم وقصرتم جامعتكم على العرب البيض أحفاد الفرس والفينيقين والارمن …

هيا اطردوا منها…

أكراد العراق والشام .. وفرس البحرين..
وهنود الامارات وقطر..
وافارقة اليمن وعمان ..
وسود موريتانيا..
وبربر وامازيغ تونس والجزائر والمغرب وليبيا مع قبائلهم السوداء..

ولا تنسوا تكارنة السعودية واحباشها وقبائلها السمراء والسوداء ..

وتذكروا أن تطردوا أقباط مصر وألبانها وشراكستها واحفاد فراعنتها ونوبييها ..

ونحن نذكركم بارمن الشام واتراكها واحفاد مغولها واذرييها..

وأشوري وكلدان العراق..
وتكريتي فلسطين..
وفرس الكويت وبدونها..

لنرى ما يبقى لكم يا عبيد المتعه وكافري النعم…

اما عننا نحن أهل السودان فأقول لك نحن الساس والرأس…

نحن اصلكم وفخركم.. مجدكم وعزكم شاء التاريخ المزيف ام أبت نفوسكم المريضة…

أن ننتمي إليكم فهذا لا يذيدنا شرفا ولا يرفعنا مكانة.. بل هو تاج على رؤوسكم الخاوية..

وتعلموا جيدا انتم من تنتسبون إلينا فنحن الأصل وانتم الفرع.. لهذا لا يمكن ولا يجوز ولا ينبغي نسبة الأصل إلى الفرع..

نحن أبناء كوش مهد الانسانيه وبلادنا مهد الحضارات والتاريخ ومهبط الديانات..

ففيها نشأ وترعرع نبي الله إبراهيم وعقبه من الأنبياء.. ومنها بعث موسى وعيسى ومحمد صلوات الله عليهم أجمعين..

نعم نحن اصل العرب.. الكوشيون الكميتيون السمر الاصلاء.. أما انتم الفرع الدخيل المهجن.. واللغة العربية فرع كوشي تطور خلال ازمان بعيدة وتقلبات متلاحقة.

وليتك تعلم أن العرب قبيلة كوشيه قديمه مهاجرة من أرض كوش.. تلك الأرض الممتدة من أرض البجا شرقا إلى دارفور غربا.. الأرض المقدسه.. أرض بكه والبيت العتيق.. مهبط الملائكة العالين.. أرض العلي والتي ندعوها باسمها المقدس عزة والعازة والعزي وايزي وايزيس وكلها تعني العلي..

ونحن أحفاد خير البشرية والأمم ..
فاجدادنا هم أول عبد الله..
وأول من أقام الصلاة..
وأول من حج البيت المقدس حيث معبد الإله امون العظيم والذي يعني الإله الخفي المعجز الإدراك وهو أحد تمظهرات الخالق..
والذي من اسمه جاء الأمن والأمان والإيمان..

والذي ما زال تعظيمه القديم نردده في صلواتنا.. مسلمون ويهود ومسيحيون وذلك بقول امين..

وما زالت قبلته محفوظة لدى اخواننا في شمال الوادي والذي كان يمثل مع جنوبه دولة كوشية عظيمه..ما زلنا نجدها في تقسيماتنا الجغرافية عندما نسمي ونشير إلى منطقة جنوب مصر وامتدادها جنوبا.. بالوجه القبلي.. إشارة لأول قبلة ربانية وأول بيت لعبادة الله الخفي.. الظاهر في مخوقاته المتعدد في أسمائه.. حيث معبده في جبل الله المقدس عند البركل.. حيث الأرض المقدسة..

والكهنة الكوشيون السمر المقدسون .. سلالة الأنبياء.. وآل بيت النبوة المتواصلة ( ال هاشم ) هم من سادوا على البيت المقدس وخدمته وترأسوا قبيلته الكوشيه (كوريش.. قورش.. قورح) وذلك عند هجراتهم شرقا وابحارهم عبر البحر الأحمر .. أو بلغتنا بحر قيلي .. بحر القيلزوم .. واستقرارهم في اليمن ومن ثم تتابعت هجراتهم شمالا… أو مخاضتهم له عند باب المندب..

أو تدري ماذا يعني اسم (هاشم )؟ حيث بيت النبوة ومجمع ال البيت والذي تفننتم في الانتماء إليه.. وميز بعضكم نفسه بلبس العمائم السوداء لادعاء هذا الشرف.. مع انها حكر لنا وما زالت بيضاء أو سوداء..

فأنتم يكفيكم دشداشاتم والتي دشدشت رؤوس عديدكم ففقدتم بوصلة الانتماء …

أعلم أن هاشم تعني خدام الهيكل..
وهي مكونة من مقاطع ( ها) والتي تعني في لغتنا القديمه اداة التعريف ( ال) مثلها مثل العبرية والتي ايضا تطورت من الاراميه وقبلها التقريه البجاويه والمرويه وصولا إلى الجذر الأعلى اي الكوشيه لغة الإنسان الأول..

أم مقطع ( شي) فما زال في لغاتنا يعني خادم..
وأما (يم ) فهي مازالت تعني عندنا الماء والذي هو مربوط عندنا بالمقدس.. الماء الأزلي في اعتقاداتنا الأولى والذي نسميه بحر نون..

فاسم هاشم يعني حرفيا..
خدام المقدس أو خدام الله
ولكن لأن طبيعة عملهم ووظيفتهم ارتبطت المقدس وبالبيت العتيق في بيئتهم الجديدة فصاروا يدعون خدام بيت الله…

وأما عن جدودنا ال البيت أو ال هاشم.. والذين استقرت قبيلتهم في الأرض المباركة الثانيه والمعروفة لديكم باسم قريش والتي نعرفها تارة باسم كوريش ( من كوش ) وتارة باسم قورح .. وهم القورحيون أو القرشيون خدام الهيكل عند اليهود والذين ينسبهم البعض إلى الثرى الكوشي قارون… علما بأن اليهود أو بني إسرائيل تحديدا هم تجمع لاثنتي عشر قبيلة كوشية عرفت لاحقا بالاسباط..
وهل تعلم ان من رفضتهم في جامعتك مثل الأمازيغ هم أيضا قبائل كوشية مهاجرة منذ القدم مثلهم مثل العديد من سكان العالم كالهنود والذين هم أيضا كوشيون عظماء.. وغيرهم.

اما عن تفضيلنا عليكم.. نحن أهل السواد فاحيلك إلى كتاب للجاحظ يتحدث فيه عن فضل السودان على البيضان.. والذي أكد فيه أن ال هاشم بعضهم (أدلم) اي شديد السواد وبعضهم آدم اي اسمر كحال العرب جميعا .. أي أن ال النبي الكريم سود وسمر الجلود.. ولم يذكر فيه.. بل ولم تذكر كل الكتب القديمة الموثوقة أن العرب بيض البشرة..

ونحن اليوم نقول عن أنفسنا اننا خضر اللون .. وهذا الأمر (اللون الاخضر ) كان العرب يتباهون به .. حتى أننا نجد أن العباس عم النبي كان يتباهى بخضرة لونه..( وحق له.. لأنه سليل إرث كوشي عظيم) .. وكثير من الشعراء تغنوا به ..
..
لهذا نقول لك أن كان الانتماء.. وشرف العروبة باللون فنحن فخر العرب..

وان كان بالتاريخ فنحن اصل العرب..

اما ان كان بالتاريخ المزيف والكتابات المزورة والادعاءات الجوفاء فهنيئا لكم عروبتكم الناقصة… وجامعتكم البائسة..
فما انتم غير حمار يلعق جلده .. وسوس ينخر بيته ..

التوقيع..
كوشي ابن كوشي ابن سيد العرب والعجم …

 

‫3 تعليقات

  1. دعوها فإنها منتنة ودعاوى جالية والقائل بها أجهل الجالين مهما بلغت درجته الأكاديمية وتلك أحقاد شيطانية كلنا بشر، يا بشر إنت!، بشر من طين حرقته الجرارة في المناطق الاستوائية وأضعفت الرطوبة والحرارة بشرته فخرج الشعر ضعيفا ملتويا، وابيضت البشرة واحمرت واصفرت واستقام الشعر والانف في الغير لنفس الأسباب يا جاهلين بأنفسكم وحاقدين عليها..

  2. دعوها فإنها منتنة ودعاوى جاهلية والقائل بها أجهل الجاهلين مهما بلغت درجته الأكاديمية وتلك أحقاد شيطانية كلنا بشر، يا بشر إنتو!، بشر من طين حرقته الحرارة في المناطق الاستوائية وأضعفت الرطوبة والحرارة بشرته فخرج الشعر ضعيفا ملتويا ، وصار الانف افطسا كبيرا واسعا كمبرد لهواء الرئتين وابيضت البشرة واحمرت واصفرت واستقام الشعر في الغير وضاق الانف واستدق وبرز بسبب البرودة والجفاف وقلة اشعة الشمس وانخفاض درجة حرارتها فاصبح كجهاز تدفئة للهواء الداخل للرئتين يا جاهلين بأنفسكم وحاقدين عليها.. هذه هي ملامح الحقيقة وليس اللون الابيض ميزة فخر ولا السواد نقيصة لقهر فلا يد لك في بياضك ولا سوادك..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..