شعب السودان أصبح يباع ويشترى كالأغنام

لقد مضت الحكومه السودانيه ف نهجها العسير علي ابناء الشعب المغلوب الذي اصبح يباع ويشري كالانعام ف الاسواق المحليه والدوليه.
بالامس القريب ….
تم تصدير عدد 3الف مقاتل الي السعوديه مقابل ارضاء الحكومه الامريكيه لتقلل من استخدام قوتها المشروعه ضد الطغاه والظالمين والمنتهكين لحقوق شعبهم ومواطنيهم.
درجت حكومة الانغاذ ومنسوبيها من الجهلاءوالاميين والنفعيين ف الاستغلال السيئ لابناء شعبنا (ابناء دارفور من القبائل العربية) خصوصا بعد ان فككت بهم الحياة الامنه والمستقره ف دارفور.
هذا الامر لم يختصر فقط الحكومه نفسها ولكن ايضا لا ينجي ابناء تلك القبائل الذين باعو كرامتهم وعزتهم وارثهم وتاريخهم لنظام غاشم ومستبد مقابل (رتب وهميه وعربات فارهات واموال ضخمه ف الداخل والخارج).
تم استغلال تلك المجموعات نسبة لجهلها وقلة معرفتها بما يدور حولهم لذالك اصبحو لعبة شطرنج ف يد العصبه الحاكمه….ولكن ولكن ولكن هذا لا يدوم طويلا اذا عمدت المنظومه ف مماراساتها اللانسانيه ضد هولاء البسطاء.
علي سبيل المثال وليس الحصر :
الان تزرف عيون الامهات والاباء علي ما تم من قهر وظلم وتجنيد قسري بطريقه واخري (اغراءات وهميه) لكي يتركو جميعا دوور العلم والتعلم وانخرطووا ف معسكرات التهجين(التجنيد) لخدمة مصالح العصبه الذاهبه. لانهم يدركون جيدا اذا ادركو هؤلاء جيدا ما لهم وعليهم لأنقلبت الامور ظهرا علي قلب.
تحقيقا لهذا المنال اعلنت بالخيارات المفتوحه والمغريه ،كل من انضم اليهم سيحظي برتبه وعربه ومرتب مقدر ، ولكن كل هذه الامور مقابل استنذاف عقول ابناء شعبنا البسطاء.
ليس هذا فحسب ولكن ..بهذه الطريقه الممنهجه تقودنا الي ان نفهم جيد الي اين يقودنا هذا المسار…؟؟
قطعأ ..الي ان نقول (هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ) .ما معني هذا ؟
……الاجابه بسيطه وغاليه….تم زج هؤلاء ف معسكرات التجنيد وابناء بلدتهم ووطنهم ف معسكرات النزوح واللجوء…هذا يدافع بالقلم وذاك بالبندقيه..””خطيين متوازيين””
هكذا نحن ندار ونحكم ف اقليم دارفور..
نناشد البشير وسماسرته ان يوقفوا الاتجار بأبنائنا واغلاق جميع المعسكرات الهمجيه.
لماذا لا تفتح هذه المعسرات ف الوسط والشمال والشرق…وهل دولة السودان اصبحت ملكا لهؤلاء (الغرابه) ليدافعو عنها طيلة ال20عاما ونيف وبالمقابل امرأتهم وطفلهم يموت من عدم توفر حبة بندول ف مناطقهم وقراهم.
(نطالب جميع المنظمات الانسانيه والحقوقية ان ميزان الحق يجب ان لا يأخذ من هؤلاء ويترك الجهلاء ..هذه قضيه انسانيه قبل ان تكون سياسيه ..الان ابنائنا يواجهون تجنيد القسر واعمارهم لا تتجاوز 13؛14.)
المدارس والخلاوي والجامعات اخلت من هذا المكون وملئت اامعسكرات وضاغت بهم.
اليس لهم حق ف ممارسة حقوقهم الحياتيه المدنيه الأمنه بعيدا من الزناد ..
وهل خلقو لهذه المهمه فقط ومصيرهم واعمارهم ف يد هؤلاء (البشير/حميدتي ووو)

أنور علي
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. اذا كان ناسك مغفلين مافي حل خليهم يموتو موت الضان غير ماسوف عليهم ما دايرين القروش والعربات العربات ركوبها بالسهل لازم يجيبوا ناس رعاع اشو زي ديل عشان يدافعو عن البشير وزمرته
    اولادنا نحن قبل يومين بس اتخرج من منطقتنا وجاورها حوالي 150 ضابط من الكلية الحربية لانهم بيفهمو يكونو في الحتات النضيفة مش زي ناسكم الوهم الجنجويد يموتو موت الضان

  2. اقتباس من القبائل العربية ) ياخى الا تخجل من نفسك من قبائل العربية اى عربية هذه في دارفور
    وهل تستطيع أن تميز بين العرب والأفارقة هناك

  3. اقتباس من القبائل العربية ) ياخى الا تخجل من نفسك من قبائل العربية اى عربية هذه في دارفور
    وهل تستطيع أن تميز بين العرب والأفارقة هناك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..