أخبار السودان

مصدرون :تعطل الماكينات وبطء الإجراءات وراء تأخر الصادرات

الخرطوم : الراكوبة

كشف عدد من المصدرين عن تأخر الصادرات فى ميناء بورتسودان لعدة أيام بسبب تعطل بعض الماكينات فى الميناء َوبطء الإجراءات في وقت وصفوا فيه اتجاه وزارة المالية لتحرير سعر الصادر بالمشجع بالرغم من تأخر الخطوه وتزامنها مع اقتراب إنتهاء الموسم الزراعي.

وقال رئيس شعبة صادر الحبوب الزيتية السابق محمد عباس لـ( الراكوبة) أن هناك تأخر كبير فى سلع الصادر لجهة أن عدد الماكينات العامله في الميناء (3) فقط من أصل (8) ماكينات ما كبدهم خسائر كبيره في سداد رسوم الأرضيات َو الرسوم الأخرى لافتا إلى انعكاس ذاك أيضا على ضعف انسياب صادر الفول إلى أن إندونيسيا والصين.

‫3 تعليقات

  1. أيضا عدم وجود حاويات فارغه هو السبب الاساسى فى تأخير الصادر -نسبتا لتأخر الاجراءات فى تخليص الحاويات مع ازمه الجازولين ادت الى تاخر الحاويات المتكافئه للرجوع لشحن الصادر لذا هنالك ازمه حاويات فارغه بالميناء — اما الحديث عن الكرينات الجسريه وفورك لفتات نقل الحاويه فهذه فضيحه كبرى وقصور متناهى من اداره الموانى كيف تعمل الميناء بدون أليات هذه معطله اساسيه كذلك وجود مافيه من سائقى الاليات وفرضهم لمبلاغ اذا لم يتم دفعه لا يتحرك الى العمل هنالك ظواهر عده داخل الميناء الجنوبى دون رقيب ادت الى تدهور كافه العمليات داخل الميناء واصبحت الميناء عاجزه عن الحلول

  2. الى متى تجدون التبريرات للحكومة الانتقالية وبالتالي هي مسترخية نسبة لوجود التبريرات الجاهزة لعدم فعلهم اي شي في صالح الشعب !!

  3. Four factors indicate that the minister of Industry is not far from the Islamists: Firstly, his physical characteristics. Secondly, his socio-political attitude. Thirdly, his way of thinking. Fourthly, his methods to govern people.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..