أخبار السودان

“الجاكومي” يدافع عن دعم الإمارات وينتقد وزير التجارة

الخرطوم: الراكوبة

دافع عضو الجبهة الثورية ورئيس كيان الشمال محمد سيد أحمد الجاكومي, عن دعم دولة الإمارات للحكومة الإنتقالية خلال الفترة الماضية.

ووصم في ذات الأثناء وزير الصناعة والتجارة مدني عباس بـ‘‘الجاحد’’ لجهة حديثه بمؤتمر صحفي بالخرطوم الإربعاء, عن عدم تلقي الحكومة الانتقالية أي دعم من أي دولة خلال الأشهر الماضية.

وقال الجاكومي, إن دولة الامارات ظلت تقدم وبصورة راتبة دعماً مادياً لتغطية احتياجات البلاد من الدقيق، ومنذ سقوط النظام في شهر أبريل من العام الماضي.

وأضاف:” الإمارات تحملت الكثير من تكاليف عملية السلام ,ودعم المفاوضات الجارية في جوبا بين الجبهة الثورية والحكومة الانتقالية.

واعتبر تصريحات مدني  حول أزمة الخبز بأنها جحود ونكران للجميل وإغفال مجهود جبار تقوم به دولة الامارات والمملكة العربية السعودية في دعم الشعب السوداني وثورته المجيدة.

ورأى ان ماقاله مدني, يستوجب المساءلة لأنه يجافي وعود الحرية والتغيير للثوار والشعب بتمليكهم الحقائق وإدارة الفترة الانتقالية بكل شفافية.

وذكر الجاكومي, إن مثل تلك التصريحات من شأنها أن تحرم السودان من الكثير من الدعم والمساعدات التي كان يمكن ان تساهم في حل الضائقة المعيشية والأزمة الاقتصادية التي خلفها النظام البائد.

ونوه إلى أن تصريحات مدني لا يمكن تمثل الثورة أو تعبر عن قوى الحرية والتغيير.

وأشارإلى أن الكثير من دول الخليج تحفظ الجميل للسودان لإسهاماته الباكرة والبارزة ولمساته الواضحة في تطورها.

(سودان4 نيوز)

‫7 تعليقات

  1. ههههههههههههههههه
    الامارات ما دعمت السودان علشان سواد عيونا علشان الجيش السوداني الذي يقاتل في ارض اليمن السعيد
    ما ببلاش
    كل مشاكلنا من الامارات؟
    حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

  2. وهل تعتقد، يا جاكومي، إن الإمارات والسعودية، إنما “يساعدوننا” عشان خاطر عيوننا؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ألا تعلم أن كل الذهب المنتج في بلادنا يذهب طازجاً ومباشرة إلي دبي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ألا تعلم أن جنودنا يموتون نيابة عن السعوديين في اليمن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    إعلم، أنهم إنما يتصدقون علينا بجزء يسير، مما يجنونه من بلادنا من أموال، وأن إيران قد قذفت في قلوبهم الرعب، فتركوا لها الخليج الفارسي، وإتجهوا لإحتلال البحر الأحمر، بما في ذلك شواطئنا عليه.

    أصحا يا بريش.

  3. فعلا شعب غريب يعني نسيتو اس البلاء الذي آزر و دعم الكيزان 30 سنه (دولة القرضاوي ) و قبلتو على السعودية و الامارات على قدر ما قدموه من دعم الثورة ضد الأعداء المشتركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق