أخبار السودان

مباحثات بشأن اللاجئين الجنوبيين والأفرو أوسطيين بالسودان في جنيف

جنيف: الراكوبة

بحث مسؤول رفيع بوزارة الخارجية مع المفوض السامي لشؤوون اللاجئين, قضية اللاجئين من دولتي السودان وأفريقيا الوسطي بالسودان.

وإلتقي وكيل وزارة الخارجية د.الصديق عبدالعزيز الخميس, المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيلبو قراندي بمقر المفوضية في إطار رئاسة السودان لإتفاقية أوتاوا لمكافحة الألغام المضادة للأفراد للعام ٢٠٢٠م وعلي هامش مشاركته في إجتماعات مدراء المكاتب الإقليمية لبرامج مكافحة الألغام المنعقدة حالياً بجنيف.
وأطلع وكيل وزارة الخارجية المفوض السامي علي تطورات الأوضاع السياسية في البلاد وأولويات الحكومة للفترة الانتقالية والجهود التي تبذلها من اجل إعادة ادماج السودان في المجتمع الدولي والإستفادة من الدعم المقدم للعمل الإنساني للعام ٢٠٢٠م
وتطرق اللقاء الي الدور الذي تطلع به المفوضية السامية لشؤون اللاجئين فيما يلي قضية اللاجئين لا سيما لاجئي دولة جنوب السودان وأفريقيا الوسطي.
كما بحث اللقاء سبل تطوير استراتيجية وطنية شاملة تعالج قضية اللجوء يتم بلورتها بالتنسيق بين الطرفين خلال ورشة مشتركة رفيعة المستوي تعقد بالخرطوم علي هامش زيارة المفوض السامي المزمع قيامها قريباً الي السودان للوقوف علي اوضاع اللاجئين والنازحين داخلياً كما بحث اللقاء سبل دعم المجتمعات المستضيفة وزيادة الدعم المقدم لبرامج المفوضية.
الجدير بالذكر ان وكيل وزارة الخارجية وعلي هامش زيارته الي جنيف سيلتقي بالعديد من المسؤولين رفيعي المستوي بوكالات الأمم المتحدة بجنيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق