أخبار السودان

البرهان: لجنة مصغّرة لتولي العلاقات مع إسرائيل

قال إن الجهاز التنفيذي سيرتّب الاتصالات المقبلة... واعتبر المعارضين «قلة آيديولوجية»

الخرطوم: عيدروس عبد العزيز وأحمد يونس
قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إن الجهاز التنفيذي (مجلس الوزراء) سيتولى ترتيب الاتصالات المقبلة مع إسرائيل، وتولي العلاقات الدبلوماسية معها، بمجرد التوافق على قيامها، مشيراً إلى تشكيل «لجنة مصغّرة» لمواصلة بحث الأمر.

وأوضح البرهان في مقابلة مع «الشرق الأوسط»، أن لقاءه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا، في الثالث من الشهر الحالي، جاء «في إطار بحث السودان عن مصالحه الوطنية والأمنية»، لافتاً إلى أن «الاتصالات لن تنقطع، في ظل وجود ترحيب كبير وتوافق كبير داخل السودان». وأكد أنه سيعمل لتحقيق مصالح السودان متى ما كان الأمر متاحاً.

وشدد على أن تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل يلقى تأييداً شعبياً واسعاً، ولا ترفضه إلا مجموعات آيديولوجية محدودة، في حين تقبله بقية مكونات المجتمع.

كما كشف عن وجود دور إسرائيلي في قضية رفع اسم السودان من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب.

وأعلن البرهان في اللقاء الذي تم داخل القصر الجمهوري في الخرطوم، أنه في انتظار اكتمال الإجراءات لتحديد موعد للذهاب إلى الولايات المتحدة للقاء الرئيس دونالد ترمب. وأكد أن «مثول» المطلوبين من النظام السابق أمام المحكمة الجنائية الدولية، لا يعني تسليمهم ليحاكموا في لاهاي.
الشرق الأوسط

‫5 تعليقات

  1. ههههههههههههههههههههه
    اولا اسعد الله صباحكم بكل خير.
    ثانيا البلد ما محتاجة انه تتعامل او تتعاون مع إسرائيل البلد محتاجة قلوب نضيفة وتخاف من الله وعايزين ناس قلبهم على السودان وعلى المواطن السوداني المغلوب والمطحون .
    اسرائيل عينها على النيل يعني ما تفتكروا انه جاية علشان سواد عيون الشعب السوداني
    هسي اسرائيل عاملة علاقات دبلوماسية مع دولتين عربيتيين.
    شوفوا البلدين ديل كيف اقتصادهم.
    إسرائيل عدوها الاول الإسلام والمسلمين.
    يعني يا شباب عمركم ما تثقو في إسرائيل لانهم من زمان من زمن الأنبياء والمرسلين خائنون للعهود والمواثيق.
    اتمنى تكونوا فهمتو وجهة نظري المتواضعة.
    لو كان التعاون مع اسرائيل ح نكون من ضمن الدول المتقدمة………. ننظر ل الدولتين العربيتين كيف اقتصادهم وكيف يعانون الامريين

  2. لسه بحاول يظهر بمظهر صاحب القرار والجهاز التنفيذي اللهو الحكومة تقوم بالترتيبات لعمل اللازم!؟ ياخوانا الزول دا مستشارينو نافخنو نفخة كبيرة خالص وما قادر يستوعب أنه ليس في وضع بشه زمان ولا حتى قريب منه! ما قادر يستوعب الفرق بين النظامين الرئاسي والبرلماني. فريس الجمهورية في الأخير هو كذلك رئيس الوزراء، أما في النظام البرلماني فلا يوجد رئيس جمهورية إلا رمزا بينما رئيس الوزراء هو الرئيس الفعلي الدولة تحت إشراف البرلمان طبعاً والذي يمثل الشعب

  3. البرهان كذاب اشر
    عميل الامارات الخائن الضعيف برهان لا يقل سوء عن عمر البشير يجب تجهيز مليونية الشعب يريد خلع برهان الخائن ليذهب مخلوعا غير ماسوف عليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..