أخبار السودان لحظة بلحظة

مناوي: لم نتوصل لشيء في إجتماعنا وقوى الحرية والتغيير فرع الخرطوم

9

عبدالوهاب همت
سألت الراكوبةالقائد مني أركو مناوي حول نتائج إجتماعاتهم مع قوى الحرية والتغيير فقال: من خلال الاجتماعات التي إنعقدت ، طالبنا بإعادة هيكلة المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، وذلك من أجل تمثيل الجبهة الثورية بوزنها الحقيقي الذي يمكن أن يمنع إتخاذ إتخاذ أي قرار ضدها، لكن ممثلي قوى الحرية والتغيير يريدون أن يكون تمثيل الجبهة الثورية صورياً فقط،وفي نفس الوقت يريدون الاستفادة من وجودها الضعيف حتى يتمكنوا من تمرير القرارات التي يريدون تمريرها، وهذه نقطة خلافنا الجوهرية معهم حتى الان.
نحن أوضحنا لهم رأينا بشكل كامل على ان يتم تمثيل الجبهة الثورية بنسبة ٤.٠/٠ على اقل تقدير في المجلس المركزي، على ان يتم إتخاذ القرارات بثلثي الأعضاء.وقد رفضوا ذلك.وقلنا لهم الكرة الان في ملعبكم.

وبالنسبة لموضوع تعيين الولاة والمجالس التشريعية فهذه تمثل بالنسبة لنا خط أحمر لن نقبل بأن يتم ذلك الا بعد توقيع السلام، والسؤال هو لماذا لم يسرعوا في تسيير إيقاع السلام بدلاً عن التهافت نحو تعيين الولاة والمجالس التشريعية.
الحديث عن تعيين الولاة المدنيين بإعتبار أنهم سيأتون بعصى موسى ، ويفكون الضائقة المعيشية والأزمات المستفحلة فهذا قول ضعيف ولايستند على أي منطق لأن المركز نفسه يعاني من شح شديد في كل شئ، وماتحتاجه الأقاليم من وقود ودقيق ..إلخ .. يأتي من المركز ، وبالتالي الأمر لايفرق اذاً كان الوالي مدنياً كان أم عسكرياً، فكلاهما يحصل على نصيبه من المركز.
السؤال هو هل يؤثر وجود الولاة العسكريين على إزالة التمكين ؟ من المعلوم بالضرورة أنه تم تشكيل لجان لإزالة التمكين في كل الأقاليم وبالتالي عليها ان تباشر مهامها في إزالة التمكين، وبالتالي فإن تعيين الوالي المدني لايؤثر ولايعطل أداء هذه اللجان.

9 تعليقات
  1. الدنقلاوي يقول

    مناوي ده من يوم ضاق الكرسي بقى كلامو كله “حقنا وينو” “بتدونا كم منصب” “لازم نعيد تقسيم الكيكة” وعمره ما بذكر قضية نازحين ولا لاجئين ولا حتى الانقرضوا في الجنينة مؤخرا ، … ينوم ويصحى يعوعي بالمناصب
    وهسع عايز يدخل مع قحت لكن يكون عنده “حق الفيتو” .. ياعم أصحى أنت لا قوات لك على الأرض ولا تمثل دارفور ولا حتى الزغاوة … ما في داعي تتشرط وتطمع كمان

    1. ود ابكر يقول

      برافو يادونقلاوي

  2. Ali Baba يقول

    هذا الحیوان یرید ان یمارس الابتزاز علی کل القوی السیاسیة مواصلا نهج ابوجا فی الخیانة،قدرات معدومة ومخ السخلة،یجب تخطی هذا الحقیر

  3. إبن الخرطوم يقول

    يا جماعة كما يقول المثل, الزول بعمل الشيئ البعرفو, مناوي بعرف أن يكون معارض, اليوم لو نصبو رئيس لأربعة سنوات, بعد الأربعة سنوات حيرجع تاني يبقي معارضة.

  4. خالد السنابي يقول

    مرتزقه ما يسمي بالجبهة الثوريه مستمرين في سياسة الابتزاز وحسب كلام هذا المرتزق انه يجب ان يتم تمثيل حركاتهم الارتزاقيه بنسبة 40% في السلطه الانتقاليه ياسلام!!
    لم يخبرنا مناوي علي اساس تم اختبار هذه النسبة .. دعني اخبرك يا مناوي ان شباب وكنداكات بلادي هم من قاموا بالثورة وقدموا التضحيات الجسام فهم احق بنسبة التمثيل العاليه ولا احد غيرهم..
    اتمني ان لا تستجيب الحكومه لهولاء المرتزقه..
    تخيلوا معي حكومه يكون وزرائها الجاكومي والتوم هجو. وجبريل ومناوي وعبدالواحد وعقار حتما ستؤدي الي هلاك الانس والجن والزرع والضرع.

  5. كوش يقول

    مياعد البشير مامنك خير ولا وشك وش خير

  6. الاغبش يقول

    تعيين الولاه يفرق كثير لان الكيزان في الولايات ما زالوا يسيطروا علي كل شئ هناك وكان البشير موجود والثوره لم تصل هناك رغم انها انطلقت من الولايات.فهمت يا مساعد الحله يا فاقد تربوي، قال قائد قال .. والله قائد حتي علي قطيع غنم كتيره عليك.

  7. The-so-called يقول

    I did not read they news and will never do

    However, this person aims to put pressure in the government to gain as more as he could of benefits
    What he says is a negotiable method

    He loves to be in light

  8. همزه اسد الجنوب يقول

    دي ما عندو موضوع ولاعندو جيش وماعايز عبدالواحد يدخل فياي اتفاقيه لان الفور يكرهون هذا الرجل يا فيها يا يطفيها واحسن يطفيها والاتفاق مع عبدالواحد اميز من الاتفاق مع مني اركو لانو مرتزق ليس الا ..من زمن ابوجا واشتراكه كمساعد حله في حكومة البشير كشف ان حربه من اجل مصالحه الخاصه.ارجوا ان لاتعيروا له اي اهتمام حتي يعرف حجمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.