أخبار السودان لحظة بلحظة

معلومات مثيرة عن تخطيط خلية إرهابية لاغتيال سياسيين

8

كشفت جهات قانونيةوسياسية، معلومات مثيرة بشأن تخطيط عناصر إرهابية جرى توقيف أحد منسوبيها بالخرطوم لتنفيذ عمليات تفجير واغتيالات وسط قادة سياسيين في قوى الحرية والتغيير والمجلس السيادي.

وقال عضو التنسيقية المركزية لقوى الحرية والتغيير، عروة الصادق، إن الخلية الإرهابية، كانت تستهدف أعضاء لجنة تفكيك نظام الإنقاذ، على رأسهم، وجدي صالح، وصلاح مناع، وطه عثمان، وعضو مجلس السيادة نائب رئيس اللجنة محمد الفكي سليمان.

الانتباهة

8 تعليقات
  1. The-so-called يقول

    The mentioned people are doing nothing

    We hear about them but they are only dismantling the Islamists in their imaginations

    وقال عضو التنسيقية المركزية لقوى الحرية والتغيير، عروة الصادق، إن الخلية الإرهابية، كانت تستهدف أعضاء لجنة تفكيك نظام الإنقاذ، على رأسهم، وجدي صالح، وصلاح مناع، وطه عثمان، وعضو مجلس السيادة نائب رئيس اللجنة محمد الفكي سليمان.

    These are name of people who week their own inters test and love to be in light

    The so-called Islamists are still controlling everything : Military, security, economy, civil service, etc

    The terrorist would rather appreciate these mentioned people

  2. بكري الصائغ يقول

    اذا كانت هذه الرواية حقيقية فعلي الناطق الرسمي للحكومة ان يدلي بتصريح كامل ووافي بالواقعة، ومن هم؟!!، وباسماء الذين خططوا تنفيذ الاغتيالات، وكيف تم القبض عليهم؟!!، ونشر صورهم في الصحف المحلية ، لقد سئمنا من (الغطغطة) ودس الحقائق، لقد وقعت احداث كثيرة وخطيرة خلال العشرة شهور الماضية – (ابريل ٢٠١٩ – فبراير ٢٠٢٠)- منها خمسة محاولات انقلابية، وما رأينا محاكمات ولا سمعنا بتحقيقات جدية جرت حول هذه الاحداث!!، وكل يوم يقع حدث خطير ولانري الا (سبهللية) وعدم توضيح من المسؤولين…ما الذي يمنع من ذكر كل الحقائق وتوضيح كل الامور للشعب؟!!..اذا كانت هناك خلية خططت لاغتيالات، فعلي الحكومة القيام بنشر كامل التفاصيل منعآ لانتشار الاشاعات.

    1. عبدالله البطحاني يقول

      كلامك صاح استاذ بكري سئمنا من هذه العناوين المثيره التي لا يتبعها اي رد فعل كل ما نسمعه انه تم تكوين لجنة تحقيق بامر من النائب العام وبعدها ينطوي الحدث في دفاتر النسيان.
      عندما اغتالت عصابات الجنجويد التلاميذ في مدينة الابيض وتم تصوير تلك الجريمه. ماذا كان رد فعل الحكومة ؟ نعم تكوين لجنة تحقيق في الجريمه ويبدو ان الحكومه تتبع سياسة غلطان المرحوم لانه ام تتم معاقبة المجرمين.
      لا احد يدري كم عدد لجان التحقيق التي امر بها النائب العام في كل القضايا من انقلاب الكيزان علي الشرعيه وسرقة المال العام والقتل والاغتصاب وقتل المتظاهرين ومجزرة القياده والي يومنا هذا لم يمثل اي من المجرمين اما محاكم العداله .
      في اعتقادي ان ما يسمي بحكومة الثوره تنفذ سياسة الهبوط الناعم والمصالحه التاريخيه ويتم ذلك عن طريق المماطله والتسويف واللولوه واللف والدوران الي ان تنتهي الفتره الانتقاليه اجلا او عاجلا عن طريق الانتخابات المبكره.
      الكيزان كانوا ذوي باس في تصفية خصومهم لا يخافون لومة لائم ويتم اقصاء او سجن او تصفية من يقف في طريقهم دون رحمه او مهادنه وكنا نتوقع ان يعاملوا بالمثل ولكن للاسف تولي امرنا بعد الثوره الضعفاء والجبناء.
      هذا الخبر اعلاه اعتقد انه مفبرك وعاري من الصحه ولا اظن ان هناك من يصدقه.
      وكما ذكر احد المعلقين ان محاولة اغتيال ما يسمي بلجنة تفكيك التمكين جرت لان المفككين
      تقاعسوا عن عملهم..

    2. سودانى مستغرب يقول

      أكيد ابناء الجيل الجديد قليلى الخبرة بامثلتنا السودانية أخى بكرى و اليهم هذا المثل ( دق القراف خلى الجمل يخاف ) و المصرى قال ( اضرب المربوط يخاف السايب ) !!!!!
      لان هذه الامثلة توضح الحالة العامة .

  3. أحمد علي يقول

    دايرين يغتالوهم عشان ما فككوا ؟؟؟؟

  4. Zoal only يقول

    دى فبركة منهم ساى ، مالم يعلنوا عن التفاصيل ، نفس كلام العساكر انه أفشلوا إنقلابات قبل كدا ولم نسمع او نرى او نشاهد بعدها أى شئ فيما يتعلق بتلك الإنقلابات ، لجنة التفكيك داير تفكيك ، ما تبعرف تشتغل ، متشعبطين فى الشغلة من غير فهم ولا ترتيب والكيزان ديل حريفين فى إخفاء المعلومات وإخفاء ما يثبت تورطهم لذلك محتاجين ناس أكثر حرفنة منهم مش منظراتية وبتاعين كلام او يمسكوا لينا فى خط ميت زى صحيفة السودانى والشروق وشنو ما عارف ، يازول فى عمارات وفلل وأراضى حدادى مدادى منهوبة وأنت جارى لى وجامعة وجريدة و قناة فضائية وياريت قدرت عليها ، لجنة التفكيك يجب أن تسن قانون من أين لك هذا وأى زول قبل تلاتين يونيو 1989 إغتنى وأمتلك أموالك طائلة وكوز ( طبعا أكيد كوز) لان ما فى زول بقدر يسوى قروش معاهم ، ديل اقلعوا لينا منهم قروش الشعب التعبان دا ، أنتو ما جابوكم عشان تعقعدوا تباروا لينا فى الخطوط الميتة وكلها ما تساوى عشرة فى المية من شركات الأمن ورجال الاعمال الذين اشتروا سفن وطائرات و قطارات وبنوا عشرات العمارات والشقق / الفلل فى دبى والقاهرة وماليزيا ، حايمين وبشمتوا فيكم وفينا ، ياأولاد يا تشتغلوا زى الناس يا نجيب الثوار والله فيهم ناس قانون وناس صحافة وناس أى حاجة يدوس ليكم اى كوز عفن نهب البلد

  5. بكري الصائغ يقول

    مازلنا في انتظار تصريح رسمي من الناطق الرسمي للحكومة بادق التفاصيل الدقيقة عن “الخلية الارهابية”، ان يتم نشر صور افراد “الخلية” في الصحف المحلية، وان تقوم المحطة الفضائية بتغطية اعلامية ولقطات لافرادها، ننتظر عمل ايجابي ملموس من الحكومة تجاه هذا العمل الارهابي الخطير، حتي الان لم نسمع باي ردود فعل من المسؤولين في السلطة!!، ولا لمسنا جدية في تناول الحكومة لموضوع الارهاب بشكل عام، ونسمع كل يوم بدخول عربات محملة بالسلاح المهرب من اثيوبيا وتشاد، وسبق من قبل ان تم اعتقال افراد عصابات اجنبية خطيرة هربت المخدرات والكوكايين وتم القبض علي افرادها عام ٢٠١٥، وحتي الان لم نري محاكمات!!….من يحمي هؤلاء يا حكومة، ولماذا تاخرت محاكماتهم؟!!

  6. خالد السنابي يقول

    ليت هذا الخبر كان صحيحا وقامت هذه الخلية المزعومة بتصفية بعض من جماعة الحريه والتغيير وما يسمي وهما بلجنة التمكين و كما يقول المثل رب ضارة نافعة ربما ادي ذلك الي ان تسود الروح الوطنيه والنخوه والشجاعه في من تبقي من من جماعة الحريه والتغيير ويكون رد فعلهم فعلا تفكيك التمكين والاسراع في تكوين محاكم العداله الميدانية لرد المظالم التي حاقت بابناء شعبنا طيلة فترة حكم الكيزان وتعليق المشانق لكل القتله والمجرمين.
    هذا الخبر مفبرك كما المح بذلك المعلقين عليه.ثورة ديسمبر المجيده اكدت لنا الشباب والكنداكات الذين ضحوا بارواحهم من اجل هذا الوطن لن يتم تضليلهم بمثل هذه الادعاءات التي لا يوجد سند لها لقد سئمنا سماعها من العهد البائد لن نصدقكم حتي نري صور المهتمين
    واعترافهم امام كاميرات التلفزيون..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.