أخبار السودان

تأجيل أمتحانات شهادة الأساس الموحد بسنار إلى 16 فبراير

سنجة: الراكوبة

كشفت وزير التربية والتوجيه المكلف بولاية سنار د. مناهل موسى  عن دواعي تأجيل امتحان شهادة الأساس الموحد من يوم 16إلى 18فبراير الجاري.

وقالت بحسب وكالة السودان للأنباء السبت, انها تعود لأسباب فنية إضافة لأزمة الخبز التي حدثت الأسبوع الماضي والتي ستنفرج  خلال يومين، مشيرةً إلى تصريح الوالي عن تثبيت حصة الولاية لدى شركات الدقيق  .

 وذكرت إن الاستعداد لقيام الامتحان التجريبي للثانوي والذي تحدد له يوم 18فبراير الجاري يسير على قدم وساق إضافة لاكتمال الاستعدادات لقيام الامتحان الموحد للمرحلة الثانوية خلال مارس القادم  .
وأكدت مناهل, أن قيام  الامتحان التجريبي ضروري لقياس المستوى والقدرات ومعالجة مواضع الخلل قبل انطلاقة امتحانات الشهادة الثانوية.

وحول مشكلة مرتبات المعلمين الجدد أوضحت أن هناك خللا صاحب تعيينهم  خاصة فيما يتعلق بالمستندات وأرقام الوظائف، مؤكدة أن مشكتهم حلت الآن، مشيرةً إلى تحريك  أوراقهم للخرطوم،  معلنة عن صرف  المرتبات بأثر رجعي  .
وعن مجانية التعليم قالت “لم يأت حتى الآن خطاب واضح وصريح حول المجانية عدا الحديث حول تطبيقها في الصف الأول اساس” .

 وأكدت  مناهل أن هناك بشريات للتعليم بولاية سنار منها منحة البنك الدولي والتي ستوفر معينات العملية التعليمية إضافة للوجبة المدرسية مقابل 90جنيها لكل تلميذ بمرحلة الاساس تسلم لإدارات المدارس  اعتبارا من بداية العام الدراسي القادم مع وجود لجنة متابعة من البنك الدولي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى