مبارك الفاضل: تعيين مريم نائباً للمهدي فيه «شبهة» توريث

الخرطوم: عمر دمباي :
كشف القيادي بحزب الأمة مبارك الفاضل عن لقاء سيجمعه بوفد من الوساطة الأفريقية اليوم، وقطع بأن حزب الأمة بحاجة إلى قيادات شبابية جديدة. وشدد الفاضل خلال حديثه لبرنامج ” منتهى صراحة ” بفضائية الخرطوم أمس، على أن تعيين مريم الصادق نائباً لرئيس الحزب فيه شبهة توريث، مشيراً إلى أن رئيس الحزب الصادق المهدي يسعى لتوريث أبنائه.

ووصف الفاضل القيادات الموجودة الآن بعدم الفاعلة، مؤكداً أن ترشحه لرئاسة الجمهورية من قبل كان تكتيكياً، وبرر غيابه عن الإعلام في الفترة السابقة بسبب عدم نيته خلق وضع موازٍ للصادق المهدي.
في السياق أقر الفاضل بتأثر أعماله بدولة الجنوب نتيجة للحرب الدائرة.

اخر لحظة

تعليق واحد

  1. والله يا مبارك الفاضل مريم دي ارجل من كل رجال حزب الامة وتستاهل التوريث، ولكن هي جايبة حقها بذراعها.وسوف تهزم أي راجل فيكم في أي مسابقة لرئاسة حزب الامة وكل الشعب السوداني معها وليس الانصار لوحدهم. فلاول مرة سيشهد حزب الامة قيادة حقيقية.

  2. قال شبهة …. شبهة شنو يا مبارك؟دة توريث عديل . وهو جاء بي واسطة مكتب العمل ؟ ما كلكم راكبين الناس بالوراثة . جربنا الكل . وكما قلت قبل اربعين سنة , البلد كان مسكوها السيدات ما حتكون ابدا اسوا من صواطة وعواسة الرجال . نجرب مريم لحد الآن احسن من الباقين .

  3. و هل نحن متاع ام قطيع حتى يورثنا السيد الصادق لأبنائه و اصهاره الذين تسوروا الحزب من كل الجهات….العيب في دستور الحزب الذي هو دستور شمولي حول به رئيس الحزب مؤسسات الحزب إلى مؤسسات مستوطنة من الاتحاد الاشتراكي و الذي هو من المعجبين بتجربته لدرجة دخوله لمؤسساته و أداء قسم الولاء له و في المقابل حل حزب الامة في صمت تحت القسم للاتحاد الاشتراكي.
    لماذا لا يستحون من التاريخ ألا يشهد عليهم ؟95

  4. استفسار من خالد عبد الله

    يا اخ خالد هل الصحيح if he put you واللا if he puts you

    ارجو الافادة لو تكرمت

    اما بخصوص مبارك الفاضل فالانسان العاقل مابعلق مصيرو بهؤلاء الاشخاص واذا فعلنا ذلك فلن نجني الا السراب

  5. لا يمكن لاحد ان يقمط حق مريم في الترشح لرئاسة حزب الامة،،هذه المرأة تمثل القلب الشجاع لحزب الامة،ولم نسمع انها قد باعت تراخيص في وزارة التجارة او غيرها،ولم تلهط الاموال التي ارسلت لدعم الحزب ايام المعارضة،،لست حزب امة،ولكن مواقف مريم الشجاعة تستحق الاشادة والتقدير

  6. ماجبت جديد اصلا حزب الامة والاتحادي الديمقراطي احزاب قايمة على الجينات الوراثية . كلما مات هرقل قام هرقل جديد

  7. شبهة توريث بتضحك على عقولنا
    اول رئيس للحزب السيد عبدالرحمن ثم ابنه السيد الصديق ثم ابنه السيد الصادق ثم ابنته السيدة مريم
    السيد الصادق كسر توريث الابناء حيث جعله للبنات

  8. اسالك يامبارك الفاضل وانت الرجل الملم بالكثير من أمور الدنيا والمثقف هل انت مقتنع شخصيا بان حزب الامة وغيره من أحزاب السوء دان هي أحزاب حقيقية كاحزاب الدنيا الأخرى المحترمة لعضو الحزب وصوته ورايه ورسوم اشتراكه ؟؟؟ يامبارك ياخوى فضها سيرة والشعب السودانى فتر وكفر وقهر منكم ومن اقطاعياتكم وبيوتاتكم واسركم ولعبكم به افرادا وجماعات ودولة حتى كانت تسمى السودان ؟؟؟

    هل انت مقتنع بان حزبك الذى تراسه وحزب امتك هذا الذى يملكه الصادق وعياله واصهاركم ال الميرغنى وال الترابى وال البشكير لكم أحزاب كالاحزاب السياسية كما هو متعارف عليه عالميا ؟؟؟ نحن شعب غير موهوم بل انتم الاقطاعيين الموهومين ومحتاجين أطباء نفسانيين لعلاجكم لانكم تتوهمون بانكم سياسين ولكم أحزاب … قوم لف

  9. لا يوجد توريث في حزب الامة الشعب الامريكي انتخاب بوش الكبير ثم انتخب ابنه رئيسا والان يوجد ابنه جيب بوش وربما ينتخب رئيسا , في حزب الامة السيد الصادق انتخب في سبعة مؤتمرات رئيس بالتزكية وهو منصب اداري بحت , وحزب الامة الحزب العربي والافريقي الاول والاخير في العالم العربي والافريقي يعقد موتمراته التي تختار بديمقراطية وارادة حرة ادارته هذه النقطة مفخرة لكل شعب السودان بعيدا ما الاحقاد وبطون السوء اما السيد عبدالرحمن اب السودان كله فقد اسس لنا هذا الحزب العملاق والذي يضم اكثر من سبعة ملايين عضو لم ينل منصبا سياسيا بتاتا وكذلك السيد صديق المهدي , السيد الصادق قد تنبأ به جده السيد عبدالرحمن طيب الله ثراهم وقد كان السيد الصادق حتى هذه اللحظة احسن سياسي في تاريخ السودان وقد كان رئيس وزراء وهو في الثلاثين ناجحا في برنامجه السياسي وقد ادخل السيد الصادق ادب سياسي لم يعرفه السودان من قبل والسيد الصادق لم يتولى منصب حتى الان بدون انتخاب شعبه الحرله . اما يثيره السيد مبارك من ان السيد الصادق يشتم رائحة التوريث في تعين الدكتورة مريم نائبة للرئيس اقول للسيد مبارك ان السيد الصادق مارس صلاحايته الدستور من غير اساءة عند تعينه الدكتورة مريم , ولو نظرنا الى تارخها السياسي معنا في الحزب لوجدنا انها افضل نواب الرئيس في تايخها السياسي القليل وانها اكثرهم حركة وتصدي لهذا النظام , وانت عمها اخو ابوها تعلم انها تركت رضيعها وسلمته لاختها رباح وذهبت تحمل السلاح في اسمرة , تعالج الجرحى وتستقبل الموت , والشعب السوداني يعرف ذلك . تعرف سيد مبارك بنت اخوك لولا انها ابنة السيد الصادق لكانت في مكان اعلى في الحزب , ان نسبها لابيها كان عليها نغمة في مستقبلها السياسي وليس نعمة والله المستعان سيد مبارك على وصفك لها .

  10. بعد ذهبت الى النوم تذكرت تلك المرأة المثال دكتورة مريم دع موضوع انها تركت طفلها او طفلتها الرضيعة لاختها وان تكون مكان امها اذا استشهدت من اجل هذا الوطن , كنت قريبا منها في عمل حزبي خاص بحزبنا نظمته الجهة العليا من التنظيم هذه المرة الاولي التي التقي بها و الله العظيم بعمري الكبير هذا لم ارى رجل ولا امرأة مثل ادبها فهي تقول لحبوتها “مقبولة ” ستي مقبولة وتقول لا بيها سيدي الصادق وتقول لمن هو اكبر منها سنا ياعمي وتقول للسيدات ياخالتي ولندائدها يااختي تقول هذا وهي تحت نيران الهجوم من الشخص المخاطب , وتقول بادب الأنصار لمن اختلف معها ياحبيب وهي مخاطبة تشمل الرحم الذي جاءت منه الانسانية جمعاء امنا حواء , ولعل والدها واسلافها كانوا كذلك , هذه الانسانة تقية وعابدة زاهدة وكلما جاء زكر السيد مبارك في هجوم عليه من الجمهور تقوم بادب بالدفاع عن عمها السيد مبارك حيث تقول عمي مبارك فعل كذا لان الظروف كذا وتحاول اختصار الموضوع حتي لا تتاثر سمعة عمها السياسية , تتكلم عن عمتها وصال المهدي واولاد عمتها بمنتهي الحب حيث تقول عمتي فعلت كذا من المحاسن لها وتحاول الابتعاد عن اي موضوع فيه البروفسير الترابي حتى لا تجرحه وفي نفس الوقت فهي صلبة في مبادئها تبيع لمن تريد ولا تشتري لمن هو يخالفها بل تؤمن على احترامها له حفظها الله لاسرتها وبلدها .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..