أخبار السودان

العدل والمساواة: 90% من العاملين ببنك السودان من أسرة واحدة

الخرطوم : حمد الطاهر

أكدت حركة العدل والمساواة عدم مقدرة بعض المكونات السياسية عرقلة عملية السلام ، وقطعت بأن توقيع اتفاق السلام بات وشيكا لوجود ارادة حقيقية للمجلس السيادي ومجلس الوزراء في التوصل الي سلام .

وقال أمين الشؤون الثقافية بحركة العدل والمساواة محمود ادم محمود، لم نجد بيان ترحيب واحد من القوى السياسية باتفاق السلام ،مما يعني ان بعض القوى لاترغب في السلام لانه يتعارض مع مصالحها ،ولأنه طرح قضية إصلاح الخدمة المدنية وتفكيك التمكين ، أردف هنالك مؤسسات لابد من تفكيكها بعد السلام وعلى رأسها بنك السودان المركزي ،مبيناً ان 90% من العاملين ببنك السودان من أسرة واحدة .

الجريدة

‫4 تعليقات

  1. اسرة واحدة مؤهلة لشغل جميع وظائف بنك السودان
    وزير المالية الزغاوي داك من الاسرة دي ولا من 10 %
    المتبقية

  2. هى بقت على بنك السودان ، اهبشوا كل المؤسسات تجدها موزعة تركة بين عوائل وقبائل معينة ، وهذا ليس قاصرا فقط على القطاع الحكومى حتى القطاع الخاص للمستثمرين السودانيين والأجانب بنفس المستوى فهناك شركات ضخمة عملاقة فى السودان ربما مثل شركة زين ، دال ، أمطار ، الراجحى والقائمة تطول ، وفى القطاع الحكومى ما أكثرها بل كل المؤسسات الحكومية والوزارات كانت تدار بعوائل محددة وبقبائل بعينها تكالبت وإتحدت مع بعضها لإقصاء الأخرين ، زول مسكين فى السودان ما بعيش مع العصابات دى .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..